إعلان

هيئة الاستثمار تبدأ سلسلة من اللقاءات لحل مشكلات المستثمرين الصينيين

01:46 م الأحد 23 أكتوبر 2016

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

بدأت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين الصينيين، حيث التقى محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة، بالوزير المفوض التجاري الصيني هان بينغ، وعدد من الشركات الصينية العاملة في مصر بمقر الهيئة، بهدف تذليل العقبات والمشاكل التي تواجههم في السوق المصري.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد خضير، أن الهيئة حريصة على عقد لقاءات دورية بالشركات الصينية في إطار دورها الأصيل للتعرف على مشاكل كافة المستثمرين وإيجاد الحلول لها، بل وتقديم المزيد من الحوافز الاستثمارية لهم في القطاعات الاستراتيجية.

ومن جانبه، أثنى "هان بينغ" على مبادرة الهيئة لفتح قنوات حوار مع المستثمرين وحل العديد من المشكلات التي تواجههم، وأكد "أن آفاق التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين واعد."

وشدد خضير على استمرار الهيئة في أداء دورها في دعم وخدمة المستثمرين، وأن السوق المصري بانتظار المزيد من الاستثمارات الصينية، خاصة في ضوء الإصلاحات التشريعية المتلاحقة التي تقوم بها وزارة الاستثمار.

وتحتل الصين المرتبة 21 في قائمة الدول الأجنبية المستثمرة في مصر، حيث يبلغ عدد الشركات الصينية العاملة في مصر 1299 شركة بإجمالي رؤوس أموال صينية تبلغ 587.12 مليون دولار، وتعمل في قطاعات الصناعة، والخدمات، والإنشاء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والسياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان