إعلان

التموين: ضخ 178 ألف طن سكر منذ أول أكتوبر.. وخطة لتدبير نصف مليون طن أرز

02:06 م الأحد 23 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وفقًا لمخطط الحكومة يكفي لمدة ستة أشهر.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على 120 ألف طن قمح من روسيا، بالإضافة إلى التعاقد على 75 ألف طن أرز أبيض من الهند ستصل الشهر المقبل لتضخ بالأسواق، إلى جانب الكميات التي وصلت الموانئ المصرية، مؤكدًا أنه تم وضع خطة لتدبير 500 ألف طن أرز أخرى.

أما بالنسبة للسكر، قال الوزير إن الوزارة مستمرة في ضخ السكر عبر سيارتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح 50 ألف طن سكر بالأسواق، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطن من تلك السلعة على بطاقات التموين والتي تصل مستويات الضخ لها شهريًا إلى 120 ألف طن شهريًا.

وكشف أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134.3 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى 500 ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرًا.

من جانبها، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنها قامت بضخ 178 ألف طن سكر من بدايات الشهر الجاري حتى الآن بفارق نقاط الخبز، والسلع التموينية، والقوافل المتحركة، وفروع التجزئة، والشركات الصناعية، والسلاسل التجارية، ومنافذ التعبئة، والمحافظات.

وأشارت إلى أنها في الآونة الأخيرة زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب التسعة آلاف طن يوميًا بدلًا من أربعة آلاف طن لتلبية احتياجات المواطن من سلعة السكر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان