إعلان

نمو الاستثمارات في الأصول الثابتة في الصين خلال أول 9 أشهر من العام الحالي

09:58 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (د ب أ)
أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الأربعاء نمو الاستثمارات في الأصول الثابتة في الصين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 2ر8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بعد نموها بمعدل 1ر8% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني الصيني أن الاستثمار في الأصول المباشرة زاد خلال سبتمبر الماضي بنسبة 9% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بعد زيادته بنسبة 2ر8% في أغسطس الماضي و9ر3% في يوليو الماضي، في الوقت الذي زادت فيه الصين الإنفاق على مشروعات البنية التحتية لتعزيز النمو الاقتصادي.

زاد الاستثمار في البنية التحتية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 4ر19% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين زاد الاستثمار في القطاع الصناعي بنسبة 2ر3% خلال الفترة نفسها بعد زيادته بنسبة 9ر2% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام.

في الوقت نفسه زاد استثمار القطاع الخاص في الأصول الثابتة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 5ر2% مقابل نمو بمعدل 1ر2% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام. ويمثل القطاع الخاص أكثر من 60% من إجمالي الاستثمارات في الأصول الثابتة في الصين.

وزاد استثمار القطاع الخاص خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر4% سنويا بعد نموه بمعدل 3ر2% خلال أغسطس الماضي وذلك بسبب تحسن النشاط الاقتصادي وجهود الحكومة للحد من القيود على الاستثمار الخاص.

يذكر أن الاستثمار في الأصول الثابتة يشمل الإنفاق الرأسمالي على مشروعات البنية التحتية والعقارات والآلات وغيرها من الأصول الملموسة.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثالث من العام الحالي بمعدل 7ر6% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو نفس معدل النمو خلال الربعين الأول والثاني من العام الحالي ويتفق مع المعدل المستهدف من جانب الحكومة لنمو الاقتصاد خلال العام ككل ويتراوح بين 5% و7% من إجمالي الناتج المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان