إعلان

50 مليار دولار.. حجم متوقع للاكتتاب في السندات السعودية

09:59 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

البورصة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن السلطات المالية السعودية تتوقع وصول حجم الاكتتاب في أول سندات خزانة تطرحها المملكة في الأسواق الدولية إلى 50 مليار دولار.

كانت السعودية قد أعلنت أسعار الفائدة على هذه السندات المقسمة إلى 3 شرائح وهي سندات مدتها 5 سنوات وسندات مدتها 10 سنوات وسندات 30 عاما.

وبلغ سعر الفائدة لسندات السنوات الخمس 160 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على السندات الأمريكية المماثلة ليصل إلى 85ر2% وللسندات ذات العشر سنوات 185 نقطة أساس فوق السندات الأمريكية المماثلة ليصل إلى 6ر3%، اما السندات فئة 30 عاما فسعر الفائدة عليها 235 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على السندات الأمريكية المماثلة ليصل إلى 87ر4% سنويا.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الاربعاء عن مصادر وصففتها بانها مطلعة، قولها "إنه تم إقفال الإصدار عند الخامسة مساء أمس بتوقيت نيويورك للمستثمرين في أمريكا الشمالية، وينتظر ـ إغلاقه عند التاسعة من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت لندن للمستثمرين في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. ورجحت المصادر أن تشهد عملية الإصدار الأولى من نوعها للسندات السعودية إقبالا كبيرا من المستثمرين الدوليين نظرا للتسعير الجيد الذي تم تحديده للإصدار، الذي يراوح بين 10 و 15 مليار دولار ليصل حجم الاكتتاب المتوقع إلى 50 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تكليف بنوك "إتش إس بي سي"، و"جي بي مورجان تشيس"، و"سيتي جروب" لترتيب عملية الإصدار، حيث تم خلال الاجتماعات التي عقدت مع المستثمرين والمؤسسات الدولية التركيز على الإصلاحات الضخمة الجاري تنفيذها لتعزيز قوة الاقتصاد السعودي التي شملت إطلاق "رؤية المملكة 2030" متضمنة برنامجا للتحول الاقتصادي حتى عام 2020 يركز على تقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل لمصلحة قطاعات إنتاجية غير نفطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان