إعلان

رئيس الوزراء يستمع لآراء الخبراء بشأن الإصلاح.. وسري الدين: "أهنئ الحكومة"

05:12 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن لقاء اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تضمن مناقشة برنامج الإصلاح الحكومي، ومختلف الأوضاع الاقتصادية بمصر.

ونوه الجارحي في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بأن برنامج الإصلاح هو برنامج مصري، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات فيه بمنطلق أهداف سابقة مثل تطبيق قانون القيمة المضافة، ودعم الطاقة وأمور أخرى مختلفة، وذلك بهدف وضع الاقتصاد على المسار الصحيح في ضوء المعطيات الموجودة اليوم.

وقال إن المعاناة وارتفاع عجز الموازنة الذي استمر 5 أو 6 سنوات، وارتفاع الدين وتباين سعر الصرف كلها أمور أدت لاختناقات في الاقتصاد، لذا نهدف لتحقيق معدلات للنمو وخلق فرص عمل وتخفيض معدل البطالة ليشعر المواطنون بتحسن.

وأشار الوزير إلى أن الجميع يعمل في إطار التناسب مع حجم الاقتصاد المصري، والتنوع المتواجد فيه لكي نسير على الطريق السليم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن لقاء اليوم مع رئيس الوزراء شهد استعراض التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الحكومي كخطوة موفقة للتواصل مع عينة ممثلة من المجتمع بمختلف المجالات باستمرار.

ولفتت إلى أن اللقاء يأتي في إطار الاستماع للآراء من المتخصصين في أوجه مختلفة حول بعض الأمور التي يرون إمكانية معالجتها بشكل مختلف من خلال اقتراحات إضافية، منبهة إلى أن اللقاء كان موفقًا وأن هذا التواصل مهم.
ومن ناحيته، قال الدكتور هانى سري الدين الخبير الاقتصادي ورئيس هيئة سوق المال الأسبق، إن لقاء اليوم مع رئيس الوزراء ووزير المالية ومجموعة من الخبرات المختلفة للتعرف على آراء المجتمع المدني، أمر غاية في الأهمية، فالجميع شركاء في القرار وهي خطوة أولى وليست أخيرة، والتواصل سيتم باستمرار للتعرف على المشكلات والحلول.

وتابع: "اتقدم بالتهنئة للحكومة على ذلك لإشعار الجميع أنهم صناع القرار لأن الحقيقة أن ما نجهله هو عدونا الأول، واليوم خطوة رئيس مجلس الوزراء أكد فيها الشفافية ويجب تشجيعها كخطوة إيجابية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان