إعلان

وزير التموين: التنسيق مع القوات المسلحة لمضاعفة المعروض من السلع

02:02 م السبت 01 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتحارة الداخلية، أنه يتم يوميًا ضخ مقدار 4 آلالف إلى 6 آلاف طن سكر، و 2000 طن زيت، و1000 طن أرز في مخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وقال محمد مصيلحي، -عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- إنه يتم ضخ وتوفير السلع الأساسية وغيرها في هذه المخازن لتسليمها إلى بقالي التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة دورية لتوفير احتياحات أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد.

ولفت إلى أن هناك تنسيق يتم حاليًا بين القوات المسلحة والوزارة، لمضاعفة المعروض من السلع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه يتم سد النقص والعجز في بعض المناطق أو المحافظات التي تعاني بسبب سوء التوزيع ويتم حاليًا معالجتها بشكل سريع.

ونوه ''مصيلحي'' إلى أن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات في القمح والسكر والأرز.

وأكد أن رصيد مصر من القمح آمن ويكفي حوالي 6 أشهر قادمة، منوهًا إلى أن هناك مناقصة تجرى حاليًا لاستيراد 50 ألف طن سكر من الخارج.

وأشار إلى أن مصر ليست بحاجة ماسة إلى استيراد الأرز من الخارج حاليًا.

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة تنسق حاليًا بين التجار والشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة لزيادة المعروض من السلع الأساسية، لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيفًا على أصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة بناءً على تكليفات الدولة ورئيسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا وزير التموين المواطنيين، إلى إبلاغ الوزارة عن نقص أي سلعة أساسية في المقررات التموينية أو نقاط الخبز على الخط الساخن للوزارة وهو 19280، مؤكدًا أنه سيتم الضخ للمكان أو المنطقة سريعًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان