إعلان

بعد تراجعه من أعلى مستوى في شهرين عالميًا..سعر الذهب اليوم بمصر

05:41 م الجمعة 08 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب في السوق المصري إلى الارتفاع بشكل نسبي خلال تعاملات اليوم الجمعة، مقارنة بأسعار يوم الثلاثاء الماضي.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع بشكل نسبي - بمعدل جنيهًا ونصف- مقارنة بيوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح نادي نجيب خلال اتصال هاتفي مع مصراوي اليوم الجمعة، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 260 جنيه مقارنة بـ259.5 جنيه للجرام يوم الثلاثاء الماضي، وسجل الجرام عيار 18 نحو 225.5 جنيه.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 301 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2120 جنيه.

عالميًا

تخلى الذهب عن مكاسبه بعدما صعد لأعلى مستوياته في 9 أسابيع فوق 1100 دولار للأوقية اليوم الجمعة، مع قيام الصين برفع سعر اليوان للمرة الأولى في 9 أيام بما عزز الأسهم الآسيوية.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، رفع بنك الشعب الصيني (المركزي) نقطة المنتصف لسعر صرف اليوان بعدما سمح بأكبر هبوط للعملة في خمسة أشهر في الجلسة السابقة.

وأدت هذه الخطوة مع تعليق بكين آلية وقف التداول في البورصة إلى ارتفاع الأسهم الصينية نحو 2 بالمئة يوم الجمعة.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1101.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش بعدما قفز إلى 1112 دولارًا في وقت سابق من الجلسة ليبلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من نوفمبر .

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة أيضًا لينزل من أعلى مستوى له في 9 أسابيع.

وغالبًا ما ينظر إلى المعدن الأصفر على أنه أداة تحوط من المخاطر في حالات الغموض السياسي والمالي، شأنه في ذلك شأن غيره من الملاذات الآمنة مثل الين الياباني وسندات الخزانة الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان