إعلان

لجنة حصر المنشآت الصناعية تنتهي من مراجعة بيانات 14 ألف منشآة في أسبوع

01:03 م الأحد 17 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة انتهت من مراجعة وتدقيق 14 ألف منشأة من إجمالي 40 ألف مصنع مسجل لديها، وتم إدخالهم في قواعد بيانات بعد استكمال البيانات الناقصة والتنسيق مع مصلحة الضرائب لمقارنتها ومطابقتها بالبيانات المسجلة لديها، وكذلك البيانات المسجلة لدى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وذلك خلال أسبوع.

وقال جابر عبر بيان للهيئة اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، إن لجنة حصر المنشآت الصناعية وتدقيق بيانات السجل الصناعي واصلت أعمالها واجتماعاتها المكثفة وذلك بمقر هيئة التنمية الصناعية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق أهم أهداف اللجنة وهو ربط القواعد القومية للبيانات في مختلف الجهات المعنية وذلك خلال عام، بحيث يصبح لكل منشآة صناعية رقم قومي موحد يتم التعامل به مع كافة الجهات على مستوى الجمهورية.

وأكد جابر أنه جاري الإعداد لإجراء مسح شامل للمصانع بجميع المناطق الصناعية تمهيدًا للبدء في معاينتها الشهر القادم بهدف تصفية هذه المصانع ومعرفة المغلق منها والعامل، ومعرفة المصانع غير المسجلة لمخاطبتها لقيدها بالسجل الصناعي.

وفي هذا الصدد، جدد رئيس الهيئة دعوته لأصحاب المصانع والمستثمرين لتسجيل منشآتهم في السجل الصناعي وتحديث بيانات المصانع المسجلة للاستفادة من المزايا الجمركية والضريبية والتسهيلات البنكية المتاحة للحاصلين على السجل وذلك في سبيل تضافر الجهود الحكومية مع القطاع الخاص لخدمة التنمية الصناعية.

ولفت إلى أن اللجنة المشكلة تناقش أيضاً إعطاء مزيد من الحوافز الجديدة لتشجيع المصانع غير المسجلة على تسجيل بياناتها ودخول منظومة الاقتصاد الرسمي.

واللجنة هي لجنة مشكلة من قبل وزير التجارة والصناعة برئاسة إسماعيل جابر رئيس الهيئة، وعضوية المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، ورئيس مصلحة الرقابة الصناعية، بجانب عدد من قيادات مكتب الوزير حيث تختص اللجنة بإجراء حصر شامل لكافة المنشآت الصناعية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، ودراسة الموقف الحالي للتسجيل الصناعي بهدف تدقيق بياناته وإنشاء قواعد بيانات مدققة لكافة الأنشطة الصناعية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان