إعلان

وزير البترول: الوزارة نجحت في تجنب حدوث أزمة بوتاجاز خلال الشتاء

11:55 ص الأحد 10 يناير 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعيات العامة لشركات العامرية والإسكندرية والنصر والسويس لتكرير وتصنيع البترول، وشركة الغازات البترولية " بتروجاس"، وشركة البتروكيماويات المصرية، لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي (2016 - 2017).

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير أن الموازنات تم إعدادها بشكل طموح ورؤية ، تعكس ترشيد الإنفاق وتنظيم الإيرادات والعمل بفكر اقتصادي لتحقيق التوازن وزيادة العائدات والربحية.

وشدد على أهمية الالتزام بتنفيذ المشروعات الجاري إنشاؤها، وفقاً للبرامج الزمنية المخططة ومتابعة مراحلها، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير الوحدات الإنتاجية القائمة والالتزام الصارم ببرامج الصيانة الدورية للحفاظ على الأصول الإنتاجية ورفع كفاءتها.

كما أشار الوزير إلى الدور الحيوي الذي تقوم به شركات بترول القطاع العام في مختلف الأنشطة البترولية وتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلي بصورة منتظمة ، منوهاً إلى أن الإجراءات المسبقة التي اتخذتها وزارة البترول لتلافي حدوث اختناقات في المنتجات البترولية بالسوق المحلي وعلى رأسها البوتاجاز أتت ثمارها، خاصة خلال فترة الشتاء.

ولفت إلى أن تحقيق الاستقرار لسوق المنتجات البترولية وحصول المواطنين على احتياجاتهم بسهولة ويسر هدف أساسي في استراتيجية قطاع البترول.

وحضر الجمعيات العامة لهذه الشركات الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول، ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة، والمحاسب زينب بيومي وكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات، وممثلي وزارات التجارة والصناعة والتخطيط والمتابعة والمالية، ومركز معلومات مجلس الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان