إعلان

رئيس البورصة: البيروقراطية أكبر عدو.. وسعر الصرف ليس هو الموضوع المهم

03:30 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار :

قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الاقتصاد المصري لديه الفرصة للوصول إلى نسبة نمو ما بين 6 و7 بالمئة، وهو اﻷمر الذي يبعث على التفاؤل.

وأكد "عمران" خلال كلمته باليوم الثاني من مؤتمر "يوروموني" اليوم الثلاثاء بحضور محرر مصراوي، إن الحكومة تحاول الوصول لذلك عبر الاستدامة في النمو وليس فقط الوصول لمعدل نمو عالي.

وأشار إلى أن سعر الصرف ليس مشكلة الآن فقط ولكنها مشكلة منذ 2011، حيث قال "الحديث عن سعر الصرف ليس هو الموضوع المهم ولكن مخاوف المستثمرين هي الأمر الأهم وإذا نظرنا للمدى الطويل فإنني متفائل فيما يتعلق بنسبة النمو بالنظر إلى ربحية الشركات الكبيرة، فإذا قارنا هذا العام بالماضي سنجد 17 بالمئة زيادة في الربحية".

وطالب بالعمل على إرسال طمأنة للمستثمرين، مضيفًا "نحن لدينا سياسات نقدية جيدة وسياسات اقتصادية كلية جيدة تحقق النمو المنشود، ويجب على صانعي القرار التسريع في إجراءات اتخاذ القرارات وتحسين بيئة الاستثمار والبرهنة على التزام الحكومة بدعم الاستثمار الأجنبي والمحلي عبر إجراءات موسعة وملموسة وواقعية في الأهداف".

ولفت إلى أن أية زيادة في أسعار الأسهم، تعكس الاتجاه العالمي الاقتصادي، فمثلًا إذا كان الاتجاه الاقتصادي العالمي يعاني مثل ما حدث في الصين حيث أنها لا تحقق معدل النمو المرجو، فإن ذلك يؤثر على أسعار الأسهم إذا لم يتخذ الاقتصاد العالمي إجراءات وقائية، معتقدًا أن التأثير يكون على المدى القصير وليس الطويل.

وأضاف رئيس البورصة، أن مصر لديها عدوان هما البيروقراطية، وهو أكبر عدو ثم انعدام التواصل مع المواطنين، مشددًا على ضرورة التواصل مع الشعب والعالم الخارجي عبر الإعلام، حيث أن الحكومة تقوم بكثير من العمل داخل البلاد ولكن لا نتواصل مع العالم.

وأكد أن الحكومة تدعم وتشجع المستثمرين ما لم ترَ تلاعبًا في السوق، قائلُا "في حالة وجود تلاعب نتخذ إجراءات واضحة ضد ذلك ولكننا لا نستطيع توقيف حركة الشراء والبيع حيث أن هذا من حق المستثمرين طالما لا يوجد انتهاك واضح".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان