إعلان

رئيس الرقابة المالية: مصر تواجه مشكلات خارجة عن إرادتها بعد أزمة الصين

03:45 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، إنه حتى بداية هذا الصيف كنا نتحمل كافة المسئولية عن مشاكلنا الاقتصادية، ولكن بعد أزمة الصين نحن الآن نواجه ظروف خارجة عن إرادة الحكومة، وتؤثر على الاقتصاد العالمي ككل.

وأضاف ''سامي'' خلال كلمته باليوم الثاني من مؤتمر ''يوروموني'' اليوم الثلاثاء بحضور محرر مصراوي، أن هروب الأموال من الأسواق الناشئة حدث بشكل أكبر مما حدث منذ 2008 فالوضع ليس جيداً.

وتابع ''فنحن في هيئة الرقابة المالية لا ننظر فقط لسوق المال، حيث أن نسبة رأس المال المدفوع وصل إلى 25 مليار جنيه، ونحن نرى تدفقات للتراخيص الجديدة وخدمات مالية جديدة مثلما لم نرَ في الخمسة أعوام الماضية، كما حدث على مدار العامين السابقين تقدم ملموس في الخدمات المصرفية''.

وأشار سامي إلى أنه سيتم الانتهاء من قانوني خدمات التأمين والتأجير التمويلي قريبًا، كما تعمل الرقابة المالية على إنهاء مسودة قانون أسواق رأس المال فهناك مسودة نهائية للقانون وسيتم إضافة الصكوك فهي أداة مالية.

وأعرب عن أمنيته أن توافق الحكومة على تلك القوانين، وألا تنتظر انتخاب مجلس النواب، مؤكدًا أن مصر تمتلك بنية تحتية رقابية جيدة، مع وجود بعض الفجوات الصغيرة.

وعن ما يقلق بعض المستثمرين من التشريعات والرقابة، قال سامي ''لا أعتقد أن هناك مشكلة مع الهيئة العامة للرقابة المالية لأن القواعد واللوائح موجودة على الموقع فنحن نستطلع بعض الآراء ونستشير الخبراء ونأخذ آراء الأغلبية، ما نحتاجه الآن في مصر هو توسيع عملية المشاورات والاستشارات قبل إصدار القوانين وإرفاق مذكرة بالتعليقات مع المسودة النهائية لمجلس الوزراء لإعطائهم الصورة كاملة بكافة جوانبها''.

ولفت إلى أن مصر لا تمتلك متحدثًا رسميًا عن الأجندة الاقتصادية على الصعيد الداخلي، مبينًا أنه في بعض الأوقات يقوم الوزراء بهذا الدور بشكل غير رسمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان