إعلان

''موازنة المواطن'': 692 جنيه نصيب الفرد سنويًا من دعم المواد البترولية

03:37 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشفت وزارة المالية، عن حجم نصيب المواطن من دعم المواد البترولية خلال العام المالي الحالي (2015 - 2016).

وقالت المالية، عبر موازنة المواطن للعام المالي الحالي، - والذي اعتمدت فيها على أسلوب بسيط يشرح للمواطن العادي موازنة مصر - ''إن دعم المواد البترولية للعام المالي الحالي يبلغ نحو 61.7 مليار جنيه مقابل 100.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي''.

وأضافت الموازنة في حديث موجه للمواطن ''وعلى فكرة أنت نصيبك من هذا الدعم يصل إلى 692 جنيه سنويًا، لكن من يستفيد به هم الطبقة المقتدرة والأغنياء لذلك تعمل الحكومة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال ترشيد الدعم وتوجيهه لتمويل وتحسين جودة البرامج ذات المردود الاجتماعي''.

وأكدت المالية، أن الحكومة تعمل على ترشيد دعم المواد البترولية وضمان وصوله لمستحقيه من خلال تطبيق منظومة الكروت الذكية والتي ستساهم في القضاء على السوق السوداء لبيع المنتجات البترولية والتهريب.

وأرجعت الوزارة تراجع الدعم الموجة للمواد البترولية خلال العام المالي الحالي بنحو 39 مليار جنيه مقارنة بالعام المالي الماضي، إلى الانخفاض الكبير في أسعار المواد البترولية العالمية وإجراءات إصلاح الدعم.

وأشارت إلى أن دعم المواد البترولية، يمثل قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة لبيع المواد البترولية للمواطنين بأسعار تقل عن تكلفة توافرها للسوق المحلي سواء عن طريق الإنتاج المحلي أو استيراد بعضها من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان