إعلان

رئيس الحكومة المكلف و3 وزراء يحضرون الجمعية العامة لهيئة البترول

01:38 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

رئيس الحكومة المكلف و3 وزراء يحضرون الجمعية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول لمناقشة واعتماد نتائج أعمالها للعام المالي الماضي (2014-2015).

وبحسب بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وهاني قدري وزير المالية وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

كما رأس الوزير الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي (2014-2015) بحضور الدكتور شريف سوسه وكيل أول الوزارة لشئون الغاز، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات و الجيولوجي أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن الاستراتيجية المتكاملة التي وضعها قطاع البترول لمواجهة تحديات الطاقة وإعادة التوازن وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، بدأت تؤتي ثمارها وتمثل ذلك في النجاح بسداد جانب من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب وطرح مزايدات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف.

وأضاف أن من نجاح الاستراتيجية كذلك، العودة إلى توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة وتعديل سعر شراء الغاز الجديد المنتج في بعض الاتفاقيات والاتجاه لتصحيح أوضاع سوق الطاقة وتنويع مصادر الطاقة، وهو ما أدى لتحفيز العمل وجذب استثمارات جديدة وتنشيط العمل والإنتاج وتحقيق اكتشافات بترولية جديدة والإسراع بتنمية حقول الغاز لزيادة الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي للآبار.

وتابع ''أن تناغم جهود الدولة المصرية في مواجهة تحديات الطاقة شعر به المواطن من خلال توافر إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء، مما كان له الأثر الايجابي الملموس في عدم حدوث انقطاعات أو تخفيف للأحمال الكهربائية بالرغم من الظروف الجوية التي مرت بها البلاد''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان