إعلان

هيئة البترول: تحقيق 57 كشفًا جديدًا خلال (2014-2015)

01:36 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

المهندس شريف اسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، إن تم تحقيق 57 كشفًا بتروليًا جديدًا خلال العام المالي الماضي (2014-2015).

وأوضح ''الملا'' عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن تلك الاكتشافات كان منها 34 كشفاً للزيت الخام و23 كشفاً للغاز الطبيعي، منها اكتشافات في طبقات جيولوجية جديدة تفتح الباب أمام المزيد من الاكتشافات المستقبلية.

وأكد أن هذه الاكتشافات أضافت احتياطيات مبدئية بنحو 77 مليون برميل زيت خام و65 مليون برميل متكثفات و3.6 تريليون قدم مكعب غاز.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول لمناقشة واعتماد نتائج أعمالها للعام المالي الماضي (2014-2015)، برئاسة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

استعراض المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، أهم الملامح الرئيسية لنتائج أعمال الهيئة خلال العام المالي (2014-2015)، مؤكدًا أنها شهدت خطوات جادة لدفع نشاط البحث والاستكشاف عن البترول والغاز من خلال طرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية من أجل دعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج من الثروة البترولية.

وقال إنه بالرغم من التحديات التي تواجهها الهيئة والتي تتمثل في زيادة الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية، مما ترتب عليه زيادة الكميات المستوردة من الخارج وعدم التزام بعض الجهات الحكومية بسداد قيمة مسحوباتها من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، إلا أنها تمكنت خلال العام المالي الماضي من توقيع 11 اتفاقية جديدة، بالإضافة إلى 5 تعديلات لاتفاقيات سارية باستثمارات 468 مليون دولار كحد أدنى لحفر 74 بئرًا، مشيرًا إلى أن هناك 11 اتفاقية وتعديلات جديد في مرحلة الإجراءات.

و أوضح أن متوسط إنتاج مصر من الزيت الخام والمتكثفات بلغ حوالي 675 ألف برميل يومياً.

وأكد أن الهيئة قامت بتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية سواء من الإنتاج المحلي والاستيراد، حيث بلغ إجمالي الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى حوالي 72 مليون طن.

وأشار إلى أن العيئة قامت بسداد 21 مليار دولار قيمة فواتير شراء حصة الشركاء الأجانب والتزامات القروض والتسهيلات مع البنوك وموردي المنتجات البترولية، وسداد جانب من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان