إعلان

وزير التموين: التسجيل الموحد للبيانات يمنع تسرب الدعم لغير مستحقيه

10:05 ص الجمعة 28 أغسطس 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة بناء قاعدة بيانات لشبكات الأمان الاجتماعي وصيانتها، من خلال التنسيق والتعاون بين الوزارات المختلفة والتسجيل الموحد للبيانات لمنع تسرب الدعم إلى غير مستحقيه.

وطالب ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، بضرورة العمل على توزيع الدعم على المواطنين كل حسب احتياجه وليس توزيعه بمقدار متساوي بينهم لأن ذلك إهدار للدعم. 

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت بالإسكندرية تحت عنوان بناء القاعدة القومية لشبكات الأامان الاجتماعي.

حضر الورشة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي وجستافو ديماركو منسق البرامج الاجتماعية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، والدكتور عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي.

وقال وزير التموين، إن هناك خلط في مفهوم العدالة الاجتماعية على أنها لابد من المساواة في توزيع الدعم، ومعظم برامج الدعم تقوم على المساواة في توزيعه على المواطنين.

وأضاف ''أن المساواة تعني عدم العدالة، لأننا نعطي كل مواطن نفس الدعم لأنه ليس هناك رصد لتحديد احتياج كل مواطن ولابد من وضع قاعدة بيانات حقيقية توضح احتياج كل مواطن من الدعم حيث تختلف حالة كل مواطن المادية عن الآخر فهناك من يستحق الدعم بنسبة 10 بالمئة وهناك من يستحق 20 بالمئة وهناك من يستحق بنسبة أكثر من ذلك وهكذا''.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان