إعلان

مصر والصين يوقعان اتفاقية لإنشاء مختبر فى مجال الطاقة المتجددة

02:10 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

الرئيس الصيني شي جين بينغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أعلنت الشركة الصينية للتكنولوجيا الإلكترونية، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مصر لإنشاء مختبر مشترك في مجال الطاقة المتجددة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن المشروع يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس الصيني شي جين بينج حول إنشاء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري.

وأضافت أن هذا المشروع سيستفيد بما تتميز به مصر من ظروف مناخية مناسبة، التي من ضمنها أشعة الشمس القوية والرياح العالية السرعة لتطوير الطاقة المتجددة، وكذلك بما لدى الصين من تكنولوجيا حديثة ومزايا صناعية تنموية في مجال الطاقة الشمسية.

وقالت الشركة إن ''المعهد الـ48'' التابع لها سيكون مسؤولاً عن مشروع المختبر الذي ستشارك جامعة تيانجين وشركة قوهديان الصينية للكهرباء في بنائه، وستتولى الأكاديمية المصرية للبحث العلمي والتكنولوجيا الإشراف على المشروع من الجانب المصري.

ووفقا لما ذكرته صحيفة الشعب الصينية الواسعة الانتشار اليوم، فإن كلا الجانبين الصيني والمصري سيخصصان ميزانية كافية لبناء وتشغيل المختبر.

وستركز المرحلة الأولى من المشروع على مجال الطاقة الشمسية الضوئية وغيرها من المشاريع النموذجية ذات الصلة.

وسيسعى المختبر -وفقًا للصحيفة-، إلى بحث تكنولوجيا التشغيل الآلي للبطاريات عالية الكفاءة ومنخفضة التكلفة، وتكنولوجيا تحسين فاعلية محطات الطاقة الشمسية الكبيرة، فضلًا عن بناء نظام الطاقة الشمسية الضوئية في مصر وتدريب الكوادر العلمية والتقنية في مجال الطاقة المتجددة لتخفيف النقص في الطاقة وغيرها من المشاريع.

ويعد ''المعهد الـ48'' أحد المعاهد الرائدة في صناعة الطاقة الشمسية في الصين، كما أنه المؤسسة الصينية الوحيدة التي تمكنت من الدخول إلى قائمة أقوى 10 شركة لصناعة معدات الطاقة الشمسية الضوئية في العالم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان