إعلان

الدولار يواصل اشتعاله أمام الجنيه بالسوق السوداء ويسجل رقمًا قياسيًا

02:40 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

الدولار يشتعل بالسوق السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

واصل الدولار الأمريكي اشتعاله بالسوق السوداء أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وقال عاملون بشركات الصرافة خلال اتصال هاتفي بمصراوي، إن الدولار سجل في السوق السوداء مابين 7.95 و 7.97 للشراء، و 8 جنيهات للبيع للأفراد.

وأوضحوا أن الطلب مرتفع على الدولار اليوم بشركات الصرافة، وفي المقابل المعروض ضعيف، الأمر الذي تسبب في اشتعال سعره بالسوق السوداء.

ويرى متعاملون بشركات الصرافة أن ارتفاع الدولار عالميًا وتخفيض الصين قيمة اليوان كانت أحد الأسباب في ارتفاع سعره بمصر بالسوق السوداء، حيث يتوقع البعض أن يقوم البنك المركزي بتحريك سعره بالبنوك خلال الأيام المقبلة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على الدولار بالسوق المحلي.

بينما يرى آخرون أن غلق شركات الصرافة تسبب في وجود حالة من القلق في السوق وزيادة الطلب عليه الأمر الذي أدى إلى التسبب في ارتفاع سعره، وكذلك استغلال بعض غلق الشركات واخفاء الدولار ورفع سعره.

وكان شهد الدولار ارتفاع منذ الأسبوع الماضي أمام الجنيه، بعد قرار فيه مباحث الأموال العامة يوم الأربعاء قبل الماضي، بغلق 14 شركة صرافة، تتهمها بأنها تابعة لجماعة الإخوان، وتقوم بتمويلها.

وفي البنوك، استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليبلغ 7.78 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع خلال تعاملات الخميس الماضي - بحسب البنك الأهلي المصري.

عالميًا

وبحسب رويترز، قلص الدولار مكاسبه أمام الين واليورو اليوم الأربعاء بعد نزول أسواق الأسهم الصينية والأوروبية رغم إجراءات التيسير التي اتخذتها بكين مع قلق معظم المستثمرين بشأن توقعات الاقتصاد العالمي.

وقال محللون إن موجة البيع التي شهدتها الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة ساهمت في ارتفاع حدة التقلبات كثيرًا ولم يتضح بعد ما إن كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيقدم على تشديد سياسته النقدية. علاوة على ذلك تزداد ضبابية توقعات الاقتصاد الصيني أكثر من أي وقت مضى.

وارتفع اليورو لفترة وجيزة مسجلًا 1.1515 دولار في تعاملات لندن بينما جرى تداول العملة الأمريكية عند 119.35 ين بعدما بلغت 119.83 ين في التعاملات الأوروبية المبكرة.

وتلقى اليورو والين دعما بعدمًا أدت الاضطرابات الحالية في الأسواق إلى تصفية المراكز في عمليات يبيع المستثمرون فيها العملة ذات العائد المنخفض لشراء أصول أو عملات عالية المخاطر لجني عوائد أعلى. لكن حين تزيد التقلبات وتتعرض الأسواق المالية لضغوط تتم تصفية هذه الصفقات.

وجرى تداول الدولار فوق 125 ينًا بينما نزل اليورو عن 1.10 دولار منذ أسبوعين قبل أن يدفع العزوف الواسع النطاق عن المخاطرة إلى إعادة شراء الين واليورو. ومن المتوقع أن تواصل العملتان التقدم مع استمرار الشكوك بشأن استدامة خطوات دعم الاقتصاد والأسواق الجديدة التي اتخذتها الصين في المدى البعيد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان