إعلان

وزير البترول يحدد منهج عمل القطاع في إطار فكر الدولة الحالي

10:33 ص الأحد 23 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً بحضور وكيل أول الوزارة، ورؤساء هيئة البترول، والشركات القابضة، وعدد من رؤساء شركات البترول، لتحديد منهج العمل في المرحلة القادمة في إطار فكر الدولة الحالي.

ووفقًا لبيان البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال الاجتماع أهمية الاهتمام باقتصاديات المشروعات، والالتزام بالتوقيتات الزمنية لتنفيذها، والتكلفة والجودة في الأداء، مطالبًا بتجرد فكر الفرد والشركة والعمل في إطار تغليب مصلحة الدولة.

وشدد على أهمية أن يكون لشركات البترول خاصة شركات المقاولات والتصميمات الهندسية والصيانة دور وطني في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حالياً، منوهًا إلى أهمية مواكبة متطلبات المرحلة القادمة، ومواجهة المشاكل وتقديم الحلول من خلال فكر جديد للمواجهة من أجل الإصلاح والتطوير.

وطالب الوزير بإعطاء دور أكبر في تدريب وتأهيل ورفع كفاءة العاملين بقطاع البترول باعتبارهم الركيزة الأساسية للعملية الإنتاجية، منبهًا إلى أهمية ترشيد الانفاق وتعظيم الاستفادة من الأصول المتاحة والمحافطة عليها والاهتمام بالصيانة الدورية، ومطالبًا أيضًا ببذل مجهودات أكثر لتحقيق أهداف قطاع البترول التي تصب في مصلحة الدولة بالعمل على زيادة الإنتاج.

كما عقد وزير البترول اجتماعاً لمتابعة موقف تأمين البوتاجاز خلال فصل الشتاء القادم، وحزمة الإجراءات الجاري تنفيذها لتلافي حدوث اختناقات في السوق المحلي للبوتاجاز والتي تتضمن تجهيز تسهيلات استقبال البوتاجاز في الموانئ، وتنفيذ مشروعات لزيادة طاقات مستودعات التخزين، وموقف التعاقدات لشحنات البوتاجاز المستورد خلال شهور الشتاء، وموقف تنفيذ المشروعات بمعامل التكرير لزيادة الإنتاج المحلي من البوتاجاز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان