إعلان

وزير التموين: تحرير 126 مخالفة منذ بدء الأوكازيون الصيفي

10:50 ص الأحد 23 أغسطس 2015

تحرير 126 مخالفة منذ بدء الأوكازيون الصيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد: 

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخالفات التي تم تحريرها منذ بدء الأوكازيون الصيفي يوم الاثنين الماضي وحتى الآن بلغت حوالي 126 مخالفة، وتضمنت أوكازيون وهمي، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان.

وطالب الوزير خلال بيان للتموين اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - المواطنين بضرورة الحصول على الفاتورة عند الشراء موضحًا بها ثمن السلعة قبل وبعد التخفيض، ونوعها، وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال 14 يومًا حسب قانون حماية المستهلك.

وأضاف أن الأوكازيون سوف يستمر لمدة شهر، وهناك احتمال لمدة الفترة لتشمل فترة دخول المدارس والجامعات وعيد الأضحى المبارك وذلك حسب احتياج المواطنين، وأن هناك مشاركة كبيرة من شركات القطاع العام والخاص والتعاوني والاستثماري، وأن نسبة التخفيضات في الأسعار تتراوح ما بين 5 إلى 50 بالمئة في هذا الأوكازيون لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق.

وقال الوزير إن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كافة السلع للمشاركة فيه أي وقت خلال فترة الأوكازيون، وإن كل تاجر حر في اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقيًا، وأن السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن تلتزم الجهات المشاركة في الأوكازيون بالحصول مسبقًا علي موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري.

كما أكد ضرورة أن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض، وأن هناك خطًا ساخنًا (كول سنتر رقم 19280) لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو (19588). 

ومن جانبه، أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن مفتشي القطاع يقومون يوميًا بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالأوكازيون للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون، والتصدي للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان