إعلان

حماية المستهلك: إعادة مبلغ مالي لمواطن بعد مخالفة مستشفى قرار علاج الطوارئ بالمجان

12:49 م السبت 01 أغسطس 2015

عاطف يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه وردت للجهاز شكوى من أحد المواطنين يتضرر فيها من عدم إلتزام مستشفى دار الهلال التخصصي بمحافظة المنيا بتطبيق القانون رقم 81 لسنة 1981 والقرار الوزاري رقم 608 لسنة 2011 والذي ينص على علاج حالات الطوارىء خلال 48 ساعة بالمجان.

وأوضح ''يعقوب'' عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن المواطن الشاكي قام بادخال والدته قسم العناية المركزة بمستشفى دار الهلال التخصصي كحالة طارئة وتم خروجها في نفس اليوم، وتم تحصيل 2000 جنيه مقابل الإقامة والعلاج.

وأضاف أنه بمخاطبة رئيس قطاع شئون مكتب الدكتور وزير الصحة تم استدعاء الممثل القانوني للمستشفى المشكو في حقها وتعهد برد الميلغ وتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء المشار إليه.

وتابع رئيس حماية المستهلك ''أنه بمتابعة الشكوى وحلها وبالاتصال بالشاكي، تبين أنه تم لإزالة أسباب الشكوى وقرر الشاكي أنه قام باسترداد المبلغ المدفوع وتنازل عن شكواه''.

ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين والتأكد من قيام الجميع بتطبيق القانون .

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

كما يمكن ارسال الشكوى عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان