إعلان

البترول تعلن عن تحقيق كشف مهم للغاز الطبيعي في دلتا النيل

12:02 م الإثنين 20 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول أن شركة إيني الإيطالية حققت كشفاً مهماً للغاز الطبيعي في قطاع نورس الاستكشافي بمنطقة امتياز أبوماضي الغربية بدلتا النيل على بعد 120 كيلو متر شمال شرق مدينة الإسكندرية.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الشركة أوضحت أن الكشف (نيدوكو شمال غرب -2) قد تحقق على عمق 3600 متر في طبقة رملية سميكة حاملة للغاز سمكها 60 متراً تنتمي إلى حقبة الميسينيان إلى جانب العديد من طبقات الغاز من عصر البلايوسين.

وأشارت إلى أن التقديرات المبدئية للكشف الجديد تشير إلى اكتشاف احتياطيات تصل إلى حوالي 15 مليار متر مكعب من الغاز والمتكثفات المصاحبة، وأنه من المخطط وضع الكشف على خريطة الإنتاج خلال شهرين بعد ربطه بالتسهيلات الإنتاجية لمصنع الغاز بأبوماضي على بعد 25 كيلو متر جنوب شرق.

ولفتت الوزارة إلى الكشف الجديد يأتي كنتيجة مباشرة لاستراتيجية العمل الجديدة لشركة إيني والتي تستهدف إعادة تركيز نشاطها على الحقول القريبة والفرص الاستكشافية المتزايدة عالية القيمة والتي تسمح بسرعة استغلالها من خلال استخدام البنية التحتية القريبة والقائمة بالفعل.

وتملك إيني من خلال شركتها في مصر "أيوك" 75 بالمئة من منطقة امتياز غرب أبوماضي، بينما تملك شركة بي بي البريطانية 25 بالمئة، وتقوم شركة بتروبل الشركة المشتركة بين هيئة البترول وشركة أيوك بأعمال التشغيل لمنطقة امتياز غرب أبوماضي.

وتعمل إيني في مصر منذ أكثر من 60 عاماً بدءاً من عام 1954 من خلال شركة أيوك التابعة لها حيث تعد أحد المنتجين الرئيسيين للثروة البترولية في مصر بمعدلات تصل إلى 180 ألف برميل مكافىء زيت يومياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان