إعلان

بعد حظر بولندا سفر رعايها إلى مصر.. مستثمرون يطالبون الحكومة بالتحرك السريع

02:32 م السبت 11 يوليو 2015

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بتحرك سريع من الحكومة ممثلة في وزارتي الخارجية والسياحة مع الهيئة العامة للاستعلامات لتوضيح الصورة الايجابية في مصر، بعد قرار فرض بولندا لحظر سفر رعاياها إلى مصر.

وطالب ''عاطف''، من الحكومة التأكيد للخارج على أن شرم الشيخ وجميع ربوع مصر آمنة ولا يوجد قلاقل أمنية في المناطق السياحية أو غيرها.

وكانت قامت السلطات البولندية بفرض حظر سفر رعاياها إلى مصر، على خلفية أحداث شمال سيناء.

وقال عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ''إن فرض بولندا حظر سفر لمواطنيها إلى مصر سيكون له تداعيات سلبية على السياحة الأوروبية الوافدة لمصر''.

وشدد على أهمية التأكيد على أن ما يحدث في مصر هو عبارة عن بؤرة إرهابية في شمال سيناء وليس جنوب سيناء، وأن القوات المسلحة المصرية تتعامل معها وجاري القضاء عليها من جذورها.

واقترح عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، تحسين الصورة الذهنية عن مصر للغرب أيضًا من خلال دعوة عدد من وسائل الاعلام والصحفيين الاجانب لزيارة مصر وعمل برنامج سياحي لهم ومؤتمرات ولقاءات في المدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والاقصر وأسوان، ''ليروا بأعينهم أن الوضع جيد وينقلون هذه الصورة لبلدانهم''.

ودعا عبد اللطيف إلى ضرورة البحث عن أسواق جديدة، بالإضافة إلى السوق الأوروبي مثل السياحة اللاتينية كدول البرازيل والأرجنتين والمكسيك والتركيز بشكل كبير على السياحة العربية في الفترة المقبلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان