إعلان

بعد جدل ذبح الحمير.. "سلامة الغذاء": لحوم المجازر الآلية صالحة للمستهلكين

11:39 ص الثلاثاء 23 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء أن المجازر الآلية المنتشرة في مختلف المحافظات تطبق الاشتراطات والمعايير الفنية والشرعية الخاصة بعملية ذبح الحيوانات الحية وبالتالي فإن اللحوم الصادرة من هذه المجازر صالحة للمستهلكين.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أثار فيه اكتشاف مزرعة خلال الفترة الماضية تقوم بذبح الحمير وبيع لحومها للمواطنين على اعتبار أنها لحومًا بلدية الجدل بين المواطنين بشأن سلامة وصلاحية اللحوم الموجودة بالأسواق للاستهلاك الآدمي.

وأشار منصور خلال بيان لوزارة الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه -  إلى أن الحكومة كانت قد رصدت مبلغ 300 مليون جنيه لتطوير المجازر المنتشرة بالمحافظات حيث تم تحويل 9 مجازر بمحافظات الإسماعيلية، وبورسعيد، والمنوفية، والشرقية، والإسكندرية، والبحيرة من مجازر عادية إلى مجازر آلية حيث يراعى فيها الالتزام باشتراطات الذبح الصحيحة.

ونوه إلى أنه جاري حاليًا تطوير 6 مجازر أخرى بمحافظات سوهاج، والغربية، وأسيوط، بالإضافة إلى شلاتين، لافتًا إلى أن استكمال منظومة تطوير المجازر سيرفع من كفاءة اللحوم، وأيضًا سيتيح كميات كبيرة من الجلود بفضل اتباع قواعد السلخ الصحيحة.

وأوضح منصور أن وحدة سلامة الغذاء كانت قد أعدت دراسة في عام 2010 حول حالة المجازر في مصر شملت 230 مجزر ونقطة ذبح، وخلصت الدراسة إلى ضرورة تحويل المجازر العادية إلى مجازر آلية لضمان تطبيق الاشتراطات الفنية والشرعية الخاصة بعملية الذبح، وحددت الدراسة حاجة مصر إلى 60 مجزرًا آليًا لتغطية كافة محافظات الجمهورية.

وفيما يتعلق بما أثير مؤخرًا حول استخدام لحوم الحمير في أغراض الغذاء للمواطنين، أشار منصور إلى أن التشريعات والقوانين المصرية لا تسمح بتناول الإنسان للحوم الحمير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان