إعلان

البترول: ضخ كميات قياسية من السولار والبنزين لمواجهة زيادة كبيرة للطلب

10:26 ص الخميس 18 يونيو 2015

الدكتور شريف سوسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول أنه تم ضخ كميات كبيرة من السولار والبنزين لمحطات التموين والخدمة سجلت أرقاماً قياسية حيث تم ضخ 42 ألف طن يومياً من السولار بزيادة نسبتها 10 بالمئة.

وقال خلال بيان للبترول - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم أيضًا ضخ 22 ألف طن من البنزين يوميًا يتضمن 11.8 ألف طن من البنزين 80 بنسبة زيادة 30 بالمئة، وحوالي 10.2 ألف طن من البنزين 92 بزيادة نسبتها 31 بالمئة.

وأضاف سوسة أن قطاع البترول يضخ تلك الكميات الكبيرة لتحقيق الاستقرار لسوق الوقود لأنه تلاحظ استمرار معدل السحب المرتفع من المحطات، وانتشار ظاهرة السوق السوداء وتخزين المنتج واستخدام الجراكن، مشيرًا إلى أن زيادة هذه الكميات غير المبررة يلتهم أموالاً إضافية بالعملات الأجنبية من موارد الدولة والشعب.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع مباحث التموين والأجهزة المعنية لتشديد الرقابة على محطات التموين وسوق الوقود بهدف ضبط منظومة التوزيع ومنع الجراكن والتخزين والسوق السوداء.

ونوه سوسة إلى أنه يتم ضخ هذه الكميات الكبيرة في الأسواق على الرغم من انتهاء موسم الحصاد، منبهًا إلى أن قطاع البترول لا يألو جهداً في توفير الكميات التي يحتاجها السوق إلا أن معدل الزيادة ملفت للنظر وغير مبرر وغير منطقي في تلك الأوقات.

وطمأن سوسة المواطنين إلى انتظام استمرار الإنتاج المحلي من معامل التكرير من الوقود بالإضافة إلى استمرار وصول شحنات الوقود المستورد بانتظام ووجود أرصدة كافية بالمستودعات، مناشداً المواطنين بعدم الانصياع للشائعات التي يحاول البعض ترويجها للحصول على مكاسب غير مشروعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان