إعلان

"إعمار مصر" تحدد سعر البيع النهائي لأسهم الطرح الأولي بالبورصة المصرية

10:33 ص الخميس 18 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، العاملة بمجال التطوير العقاري، تحديد سعر البيع النهائي لأسهمها المطروحة للاكتتاب بموجب الطرح العام الأولي بالبورصة المصرية، وذلك بناء على عملية بناء سجل الأوامر (book-building process) لشريحة الطرح الخاص والذي تم الانتهاء منه.   
 
وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن السعر النهائي الذي تم تحديده للاكتتاب في أسهم الطرح يبلغ 3.8 جنيه للسهم.

وأضافت أنه بناء على سعر الطرح، سوف تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 17.6 مليار جنيه (أي ما يعادل 2.3 مليار دولار أمريكي).

ويشمل الطرح إصدار حتى 600 مليون سهم، (تُمثل نسبة حوالي 12.99 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى)، تم طرحها للبيع أمام المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدة بلاد من ضمنها مصر (وهو ما يسمى الطرح الخاص)، بالإضافة إلى شريحة الطرح العام.

وأشارت الشركة إلى أنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والأفراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملاءة المالية، بمقدار 11 مرة بسعر الطرح.

ونوهت إلى أن إجمالي الأسهم التي تم طرحها لشريحة الطرح الخاص بلغت 510 مليون سهم، بالإضافة إلى شريحة الطرح العام التي تتضمن طرح حتى 90 مليون سهم، كحد أقصى، للاكتتاب العام خلال فترة تمتد من يوم 16 وحتى 25 يونيو الحالي، منبهة إلى أن سعر الاكتتاب في الأسهم في الطرح العام هو نفس سعر الطرح الخاص.
 
وشددت الشركة على أن شركة إعمار العقارية - الشركة الأم لشركة "إعمار مصر" - ستحتفظ بكامل أسهمها الحالية في "إعمار مصر"، والتي من المتوقع أن تمثل حوالي 87.01 بالمئة كحد أدنى من إجمالي رأس مال "إعمار مصر" بعد زيادة رأسمال الشركة.

وقالت إنه من المتوقع أن يتم إدراج وبدء تداول الأسهم في البورصة المصرية تحت الرمز "EMFD.CA" في يوم 2 يوليو المقبل أو في حدود هذا التاريخ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وكانت شركة "إعمار مصر" قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس، وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين ومنسقين مشتركين للطلبات، كما عينت الشركة شركة الإمارات للخدمات المالية كمساعد لمديري الطرح فيما يخص الطرح الخاص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان