إعلان

''دومتي'' تخطط لطرح أولي في البورصة ودخول سوق الزبادي والألبان

12:55 م الأربعاء 17 يونيو 2015

شركة دومتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قال محمد الدماطي نائب العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي) المصرية إن شركته تخطط لطرح عام أولي في سوق المال المصري في أواخر هذا العام أو خلال الربع الأول من 2016 مع الدخول في مجال الزبادي (اللبن) والحليب المعبأ ومنتجات أخرى.

وأضاف الدماطي في مقابلة مع رويترز بمكتبه في القاهرة ''الطرح ما بين الربع الأخير من هذا العام أو الربع الأول من 2016 وسيكون من خلال زيادة رأسمال الشركة وبيع جزء من أسهم المساهمين الحاليين، حجم (الطرح) لم يحدد بعد، هيرميس وأكانار للاستشارات المالية هما مستشارا الطرح.''

تأسست دومتي عام 1989 وهي متخصصة في صناعة الجبن ومنتجات الألبان، وأضافت إنتاج العصائر في عام 2013.

ويبلغ رأسمال دومتي المدفوع 50 مليون جنيه (6.55 مليون دولار)، وتمتلك عائلة الدماطي 70 بالمئة من أسهم الشركة، ويملك مستثمر سعودي 30 بالمئة.

وقال الدماطي ''نحن في حاجة لدخول البورصة لتمويل توسعات الفترة المقبلة. هذا هو الوقت المناسب لدخول البورصة خاصة بعد نجاح طرح إيديتا وجهينة.''

وطرحت إيديتا الغذائية 30 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر في أبريل من خلال تخارج بعض المساهمين، كما طرحت جهينة الغذائية جزءًا من أسهمها في بورصة مصر عام 2010.

وأضاف الدماطي ''نرى طلبًا جيدًا على المنتجات الغذائية في السوق ولذا نريد التوسع بقوة، سنزيد الطاقات الإنتاجية لنا بين 20 إلى 30 بالمئة خلال عام من طرح أسهم الشركة في البورصة وسنبني مصنعًا جديدًا بجانب الدخول في منتجات جديدة. التوسعات كلها من أجل السوق المحلي.

''سوق الغذاء في مصر جذاب جدًا وبه نمو متوقع. نرى طفرة في هذا المجال.''

وتملك دومتي حاليًا مصنعين في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة وتنتج سنويًا 100 ألف طن من الجبن، و40 ألف طن عصائر.

وقال نائب العضو المنتدب لدومتي خلال المقابلة مع رويترز إن دخول شركته في مجال الزبادي والألبان ''سهل وسيتم آجلًا أو عاجلًا. ندرس الآن الدخول في بعض المنتجات البعيدة عن مجالنا الحالي وهي مجالات مغرية جدًا والرؤية ستكون وضحت بشأنها عند طرح أسهم الشركة في البورصة.''

ورفض الدماطي الخوض في أي تفاصيل بشأن المجالات الجديدة التي تسعى الشركة لدخولها بخلاف الزبادي والحليب المعبأ.

ووصل عدد سكان مصر أكبر بلد عربي من حيث التعداد إلى حوالي 88 مليون نسمة وهناك نحو 2.6 مليون مولود جديد سنويًا وهو ما تسعى دومتي للاستفادة منه مستقبلًا.

وقال الدماطي إن شركته تستهدف زيادة المبيعات 1.5 مليار جنيه هذا العام من 1.130 مليار جنيه في 2014.

وتصدر دومتي 10 بالمئة من إنتاجها إلى بلدان الشرق الأوسط، ومجلس التعاون الخليجي.

وذكر الدماطي أن شهر رمضان يمثل نحو عشرة بالمئة من المبيعات السنوية للشركة.

وأضاف أن دومتي تعمل على زيادة إنتاجها خلال شهر رمضان الذي يبدأ غدًا الخميس ما بين 25 و30 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان