إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وفد من الشركات الفرنسية فرص الاستثمار بمصر

10:39 ص الأربعاء 17 يونيو 2015

الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي وفدًاً من منظمة ''MEDEF'' وهي أهم منظمة للقطاع الخاص الفرنسي حيث تدعم التجارة والاستثمار من خلال الشركات الفرنسية في العالم، وضم الوفد ممثلين لحوالي 30 شركة فرنسية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، استعرضت الوزيرة خلال اللقاء الوضع الاقتصادي الراهن حيث ألقت الضوء على خطة الحكومة التي تركز على الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية والمجتمعية وجذب الاستثمارات الأجنبية والاهتمام بتنفيذ مشروعات وفقاً لأولويات الحكومة في الفترة الحالية في مجالات الطاقة والبترول والنقل والاتصالات والصحة والتدريب المهني.

كما تم استعراض التطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي مع فرنسا في المجالات المختلفة والمشروعات التنموية الهامة في مصر، والتي ساهم الجانب الفرنسي في دعمها في عدة قطاعات سواء من خلال الحكومة الفرنسية أو الوكالة الفرنسية للتنمية.

وفي هذا الإطار، أشارت الوزيرة إلى أهمية فرنسا كشريك استثماري وتجاري رئيسي لمصر، حيث يصل حجم الاستثمارات الفرنسية بمصر إلى حوالي 7 مليار يورو، كما وصل حجم التبادل التجاري في نهاية عام 2014 إلى حوالي 2.6 مليون دولار.

وأشادت بالمشاركة الفرنسية رفيعة المستوى في مؤتمر شرم الشيخ، من خلال مشاركة وفد فرنسي برئاسة وزير المالية، وبمشاركة ممثلين عن عدد من الشركات الفرنسية التي تستثمر في مصر في مختلف المجالات.

كما دعت الوزيرة الشركات الفرنسية إلى الاستثمار في المشروعات التنموية الكبرى التي تطرحها الحكومة المصرية، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات الطاقة المتجددة وهو ما رحب به الجانب الفرنسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان