إعلان

حنفي: "عيون التموين" و"المتسوق الخفي" يراقبون فروع المجمعات الاستهلاكية

10:50 ص الأربعاء 17 يونيو 2015

اجتماع وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك رقابة مشددة على جميع فروع المجمعات الاستهلاكية لمنع تسرب السلع الغذائية ذات الأسعار المخفضة إلى السوق السوداء وخاصة اللحوم والدواجن المجمدة المعروضة بأسعار مميزة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماعه مع اللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، إن من أنواع هذه اللحوم والدواجن، اللحوم السودانية بسعر 40 جنيهًا للكيلو، واللحوم الاسترالية ومن أورجواي بسعر 55 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 17 جنيهًا للكيلو.

وطالب بقيام شركتي الجملة والمجمعات الاستهلاكية بإقامة منافذ لهم في كافة القرى والنجوع على مستوى الجمهورية وخاصة مناطق الصعيد للوصول إلى أكبر قدر من المواطنين لتوفير السلع الغذائية لهم بأسعار مخفضة، مع ضرورة مساعدة الشباب في القرى والمراكز في إقامة منافذ بيع لهم وإمدادهم بكافة السلع الغذائية وغير الغذائية بهدف البيع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير هامش ربح للشباب وتوفير فرص العمل.

ودعا الوزير رؤساء المجمعات الاستهلاكية إلى وضع كاميرات مراقبة في كافة الفروع لمتابعة عمليات البيع وحسن معاملة المستهلكين ووضع الخط الساخن للشكاوى وهو (19280) في مكان ظاهر، وحث المواطنين على الاتصال سواء في حالة الشكوى للعمل على حلها أو إبداء اقتراحاتهم وآرائهم في جودة الخدمة المقدمة وذلك للعمل على زيادتها وتحسينها.

وأشار إلى أن هناك فرق عمل من شباب الوزارة باسم "عيون التموين" و"المتسوق الخفي" تقوم بالشراء مثل المواطنين من فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين في أنحاء الجمهورية لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها، ومدى نظافة الفروع، وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى الأجهزة الرقابية من مفتشي الوزارة ومباحث التموين.

وشهد الاجتماع الدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، واللواء مدحت عبد الله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، حيث عقد استعدادًا لشهر رمضان الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان