إعلان

التنمية الصناعية: نجهز للإعلان عن رخص لـ 16 مصنعًا جديدًا للأسمنت

06:27 م الإثنين 15 يونيو 2015

اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن استعدادات الهيئة لطرح رخص جديدة لمصانع الأسمنت بعدد من المحافظات، مؤكدًا أنه بصدد عرض دراسات المشروعات المقدمة لمصانع الأسمنت الجديدة أمام مجلس الوزراء الأسبوع المقبل للموافقة على إصدار رخص الإنشاء.

وقال خلال برنامج "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح" على إذاعة "راديو مصر" اليوم الاثنين، إن الهيئة تجهز للإعلان عن رخص مصانع الأسمنت الجديدة بأعداد تتراوح بين 12 إلى 16 مصنعًا داخل عدة محافظات.

وأشار إلى أن الدولة تضع استراتيجية واضحة لصناعة الأسمنت والحديد في إطار احتياجات السوق خلال السنوات المقبلة في ظل حجم المشروعات الضخمة بالدولة.

وأوضح جابر أن صناعة الاسمنت تعاني من توقف أعمالها بسبب أزمة الطاقة حيث تعمل غالبية المصانع القائمة بـ 60 بالمئة من طاقتها الإنتاجية، ومع السماح باستخدام الفحم سيتم تأهيل عدد من مصانع الأسمنت للاعتماد على طاقة الفحم مع عمل دراسات للأثر البيئي مستقبلًا.

ولفت إلى أن الخطة الاستراتيجية التي تضعها الدولة لصناعة الأسمنت تستهدف إنتاج 35 مليون طن بحلول عام 2020، لسد احتياجات المشروعات الكبرى خلال السنوات القادمة، كما ستساهم رخص المصانع الجديدة بعدد 16 مصنعًا في توفير حوالي 22 مليون طن سنويًا، وخلال الثلاثة أعوام المقبلة ستسهم تلك المصانع في إحداث التوازن على العرض والطلب في سوق مواد البناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان