إعلان

وزير الصناعة يبحث التعاون مع إسبانيا في تطوير منظومة المعارض المصرية

04:01 م الإثنين 15 يونيو 2015

وزير الصناعة يبحث التعاون مع إسبانيا في تطوير منظو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ضرورة تطوير رؤية وسياسة الجوار الأوروبية خاصة ما يتعلق بالتعاون مع دول جنوب المتوسط وذلك في ضوء التغيرات التي تشهدها الساحة الدولية.

ووفقاً لبيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال جلسة المباحثات التي عقدها اليوم مع ميجل موراتينوس وزير خارجية إسبانيا الأسبق والوفد المرافق إلى أن سياسة الجوار بداية من (عملية برشلونة) في 1995 وصولاً إلى الاتحاد من أجل المتوسط في 2008، لم تنجح حتى الآن في مساعدة شركاء الاتحاد الأوروبي للتحول لاقتصاديات أكثر ازدهارًا.

وقال إن تغيير الخارطة السياسية والاقتصادية العالمية يحتم إعادة النظر وتطوير آليات التعاون الحالية بما يحقق الهدف من هذه السياسات والبرامج لخدمة مصالح شعوب منطقة اليورومتوسطي.

ولفت إلى أن العلاقات المصرية الإسبانية علاقات متميزة وشهدت تقارباً كبيراً خلال المرحلة الماضية خاصة بعد زيارة الرئيس السيسي لإسبانيا مؤخراً حيث من المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية والاقتصادية تحسناً كبيراً خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن اللقاء استعرض أيضاً رغبة هيئة معارض برشلونة (Fira de Barcelona) في تطوير منظومة المعارض المصرية من خلال التعاون والشراكة مع هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية.

ونوه إلى أن الوزارة ترحب بالتعاون مع الجانب الإسباني في هذا المجال خاصة وأن إقامة صناعة حقيقية للمعارض في مصر تأتي على رأس أولويات الحكومة حيث خصصت الحكومة مؤخراً 500 فدان في طريق العين السخنة لإقامة أرض معارض عصرية وحديثة تواكب أحدث النظم العالمية بهدف جعل مصر أحد أهم مراكز المعارض والمؤتمرات إقليمياً ودولياً.

وأضاف الوزير أن الوزارة لديها تصميم رائع أعدته إحدى كبريات مكاتب التصميمات العالمية لإنشاء مدينة "كايرو إكسبو سيتي" وسيتم تنفيذه في المنطقة التي تم تخصيصها لهذا الغرض.

ومن جانبه، أكد ميجل مواريتنوس وزير خارجية إسبانيا الأسبق أن العلاقات المصرية الإسبانية علاقات حديدية قائمة على الصداقة والتعاون لتحقيق مصالح الشعبين المصري والإسباني.

ولفت إلى أن هناك العديد من الفرص المتاحة التي يجب الاستفادة منها لتنمية التعاون بين البلدين علي المستويين السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أهمية تطوير العلاقات اليورومتوسطية من خلال طرح برامج ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز هذا التعاون المشترك وبما يراعي التغيرات الجديدة التي شهدتها المنطقة.

ونبه مورايتنوس إلى أن هيئة معارض برشلونة تعد من أهم هيئات المعارض على المستويين الأوروبي والعالمي والتي أنشئت في عام 1929 ولديها خبرات كبيرة حيث تعقد حوالي 76 معرضًا دوليًا متنوعًا سنويًا في العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة العالمية.

وأشار إلى أن الهيئة الإسبانية لديها رغبة أكيدة للتعاون مع نظيرتها المصرية لتطوير منظومة المعارض خاصة وأن لديها سابق خبرة كبير في تنفيذ مشروعات مماثلة في العديد من دول العالم.

وحضر اللقاء سفير إسبانيا بالقاهرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان