إعلان

مسؤول بالإسكان: طرح قطع أراضي بمساحة 276 متر لمتوسطي الدخل قريبًا

01:58 م الأحد 14 يونيو 2015

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد خالد عباس مساعد وزير الإسكان، أنّ الوزارة انتهت من إنشاء 250 ألف وحدة سكنية من مشروع المليون وحدة سكنية خلال هذا العام، مضيفاً أنّ هذا المشروع سيتم الانتهاء منه خلال الـ 5 أعوام المقبلة.

وقال عباس خلال مؤتمر نظمته شركة "المال جي تي إم"، تحت عنوان "زمن المشروعات العقارية العملاقة" اليوم الأحد، إنّه بداية من العام الجديد سيتم طرح 150 ألف وحدة سكنية يتم إنشائها من خلال وزارة الإسكان والقطاع الخاص.

وأضاف أنّ الوزارة ستطرح لفئة متوسطي الدخل قطع أراضي تُقدر مساحتها بـ 276 متر، وسيكون لها شروط محددة، موضحاً أنّ إنشاء هذه المشروعات يتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلاً: "الوزارة تُسلم الوحدات السكنية بعد 15 شهرًا من يوم الحجز".

وأوضح عباس أنّه سيتم طرح عدد 8000 قطعة أرض خلال الفترة المقبلة، وأنه سيتم الإعلان عن هذه الأراضي كل 3 أو 4 شهور.

وأكمل: "الحكومة تُريد زيادة معدلات التنمية بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة"، موضحاً أنّ قطاع التشييد والبناء وصلت الوزارة فيه إلى نسبة نمو إلى 16 و17 بالمئة، والوزارة تأمل في أنْ يصل خلال العام الجاري إلى 20 بالمئة، قائلاً: "قطاع البناء والتشييد أعلى نسبة نمو في الدولة".

وأشار عباس إلى أنّ وزارة الإسكان وقعت عقود نهائية بحوالي 100 مليار جنيه، وأنّ عائد الدولة منها نسبته ما بين 30 و40 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان