إعلان

السويدي إليكتريك توقع اتفاقية لتطوير محطة توليد كهرباء بقدرة 50 ميجاوات

02:56 م الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة السويدي إليكتريك أنها وقعت أولى اتفاقياتها لتطوير محطة توليد كهرباء بقدرة 50 ميجاوات من الطاقة الشمسية الفوتوفولطية ضمن المرحلة الأولى لنظام تعريفة التغذية المميزة لمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الذي أطلقته الحكومة المصرية.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها قامت بتأسيس "الشركة المصرية لتنمية الطاقة الشمسية" بغرض تطوير وتمويل وإنشاء وتملك وتشغيل هذا المشروع الذي تأهلت له الشركة في وقت سابق من هذا العام والذي تبلغ استثماراته المتوقعة حوالي 75 مليون دولار.

وأضافت أن المشروع سيتم إنشاؤه في منطقة بينيان "كوم أمبو" بمحافظة أسوان على بعد حوالي 800 كيلو متر جنوب القاهرة على أرض مخصصة لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية التي ستضمن لشركة المشروع حق الانتفاع بالأرض طويل الأمد.

ونوهت الشركة إلى أن المشروع سيبيع الطاقة المنتجة منه إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء مقابل 0.1434 دولار لكل كيلووات/ساعة بموجب عقد شراء طاقة مدته 25 عامًا تضمنه وزارة المالية المصرية.

وكانت الشركة المصرية لتنمية الطاقة الشمسية وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لبدء أعمال الدراسات المبدئية والقياسات الفنية اللازمة في الأرض التي تبلغ مساحتها حوالي مليون متر مربع، ومذكرة التفاهم هي الخطوة الأولى في عملية متتابعة محددة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية تتضمن اتفاقيات أخرى بينها اتفاقية حق الانتفاع بالأرض، وعقد الربط بالشبكة، وأخيرًا عقد شراء الطاقة المتجددة.

وأوضحت السويدي إليكتريك أنه بتوقيع مذكرة التفاهم المشار إليها تكون الشركة رفعت إجمالي القدرات التي تعمل حاليًا على تطويرها في مجال الطاقة المتجددة إلى 650 ميجاوات، وستستمر في العمل على زيادة هذه القدرات داخل مصر قريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان