إعلان

العربي يفتتح منتدى الإصلاح الإداري لاستعراض لائحة قانون الخدمة المدنية

11:53 ص الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أعمال منتدى الإصلاح الإداري اليوم الأحد لمناقشة تساؤلات وملاحظات القيادات الإدارية بشأن مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد بأحد فنادق القاهرة.

وأكد بيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، إن المنتدى جاء في إطار توجه وزارة التخطيط نحو توسيع نطاق النقاش وفتح حوار مجتمعي بشأن مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015، ومناقشة عدد من النقاط والموضوعات الهامة التي تضمنتها اللائحة التنفيذية.

وأضاف البيان أن المنتدى شهد عددًا كبيرًا من القضايا التي تهم عددًا كبيرًا من العاملين بالدولة وتمس حياتهم بشكل مباشر مثل القضايا الخاصة بالتعيين في الجهاز الحكومي وتعيين القيادات ونظم الترقية والإجازات بالإضافة إلى نظام تقييم الأداء وغيرها.

وأوضح أنه سيتم تقديم المحاور الأساسية للائحة التنفيذية والفلسفة التي تقوم عليها، وناقش الوزير مع القيادات الإدارية دور قانون الخدمة المدنية الجديد ومسودة اللائحة التنفيذية في إطار منظومة الإصلاح الإداري الجديدة التي اعتمدها مجلس الوزراء في نهاية العام الماضي.

وحضر المؤتمر القيادات الإدارية في كل الوزارات المصرية، وممثلون عن عدد من محافظات الجمهورية وهي محافظات القاهرة، والجيزة، والدقهلية، والقليوبية، وقيادات ممثلة لبعض الهيئات مثل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والجهاز المركزي للمحاسبات، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للتأمين الصحي، ومعهد التخطيط القومي، وأكاديمية السادات.

ويذكر أن مسودة اللائحة التنفيذية كان تم توزيعها على نطاق واسع، وتمت إتاحتها على موقع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على شبكة الإنترنت www.ad.gov.eg وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة وتم طرحها للنقاش وإتاحتها للمشاركة المجتمعية وذلك حتى يشارك ويطلع عليها أكبر عدد ممكن من العاملين بالدولة قبل صدورها في صورتها النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان