إعلان

وزير التموين: ارتفاع تكاليف المعيشة لا يشعر المواطن باستقرار الأسعار

05:09 م الإثنين 04 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن أسعار أغلب السلع الغذائية في مصر مستقرة ولكن ارتفاع تكاليف المعيشة للمواطن لا يجعله يشعر بها، منوهًا إلى أن هناك ثباتًا في أسعار الأرز والسكر وأغلب البقوليات والزيت وبيض المائدة مقارنة بأسعارها في العام الماضي، فيما شهدت أسعار الألبان ارتفاعات طفيفية.

وأضاف حنفى خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الاثنين أن المواطن يحتاج إلى أن ينعم بدخل أكبر حتى يستطيع أن يعيش بشكل أفضل وهو أمر يتطلب إنتاج واستثمار أكبر، وعلاج المشكلة يكمن في خلق فرص عمل حقيقية تعمل على إنتاج حقيقي واستثمار حقيقي.

وأضاف: "أننا لأول مرة أصبحنا أكبر مستورد ومتيح للحوم في مصر حيث تم التعاقد على 55 مليون كيلو من اللحوم وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية".

وتابع حنفي: "دخلنا السوق كلاعب رئيسي له الحصة الأكبر ولأول مرة استطعنا خفض أسعار اللحوم لتصل إلى 40 جنيهًا للكيلو السوداني مقارنة بـ 60 جنيهًا للكيلو في العام الماضي نتيجة المفاوضات والزيارات التي قمنا بها والتعاقدات وطرق الذبح".

ولفت إلى أن الوزارة تدرس التعاقد مع جزارين قطاع خاص على الحصول على حق امتياز بيع اللحوم في المناطق الشعبية بسعر 50 جنيهًا للكيلو للتيسير على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك الآلية قريبًا.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار بعض الخضروات والفاكهة في الفترة الحالية والطماطم لتتراوح ما بين 6 إلى 8 جنيهات للكيلو، قال حنفي إننا في الفترة بين العروتين "موسم زراعة الطماطم" الصيفية والنيلية، متوقعًا عودة أسعارها إلى مستوياتها الطبيعية خلال 3 أسابيع.

من جانب آخر، قال وزير التموين والتجارة الداخلية إنه طلب من مجلس الوزراء الموافقة على توفير اعتمادات مالية بالموازنة الجديدة (2015 - 2016) لصرف الدعم المخصص للمواليد من 2006 إلى 2011 الذين تمت إضافتهم على بطاقات التموين.

وحول تطبيق توزيع أسطوانات البوتاجاز على البطاقة التموينية، أوضح حنفي أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالوزارة الخاصة بالتطبيق.

وتابع: "نحن في انتظار قيام وزارة البترول بتحديد الكميات التي سيتم توزيعها على المواطنين، لافتًا إلى أن التموين اقترحت منح الفرد من 3 إلى 4 كيلو جرام".

من جانب آخر، أوضح حنفي أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الكهرباء تدرس توزيع 13 مليون لمبة موفرة على البطاقات التموينية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان