إعلان

وزير التموين: التعاقد على 55 ألف رأس عجل من السودان وأورجواي وأستراليا

11:13 ص الخميس 14 مايو 2015

صورة من اجتماع وزير التموين خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه استعدادًا لتكثيف المعروض من اللحوم في فروع المجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان المقبل فإنه تم التعاقد على 30 ألف رأس من العجول السودانية، و15 ألف رأس من أورجواي، و10 آلاف رأس من العجول الأسترالية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماع عقده مع محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة إنه تم أيضًا التعاقد على 15 ألف طن لحوم ضاني، و8 آلاف طن لحوم مجمدة، و20 ألف طن دواجن مجمدة، وإنه جاري التعاقد على كميات أخرى من عدة مناشئ مختلفة بهدف توفير كافة احتياجات المواطنين من اللحوم بأسعار مخفضة.

وأضاف أن كميات اللحوم التي تم التعاقد عليها سيتم طرحها بأسعار مخفضة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، ومنافذ بيع شركات القابضة الغذائية، ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة، ومنافذ شركة المصريين، والمعارض التي ستقام في كافة المحافظات، ولدى بعض الجزارين من القطاع الخاص.

وأوضح الوزير أنه سيتم طرح كميات ضخمة من السلع الغذائية من أرز وسكر وزيوت ولحوم وأسماك ودواجن ومسلي ودقيق وبقوليات وصلصة بمختلف أنواعها، وأكثر من 500 طن خضر وفاكهة بأسعار تناسب كافة دخول المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وشهد الاجتماع محمد شرف وهيثم عبد الباسط نائبي رئيس الشعبة، وتم بحث كميات اللحوم التي سيتم تسليمها بشكل دوري لجزارين القطاع الخاص للبيع بأسعار مميزة للمواطنين بالمناطق الشعبية التي ليس بها فروع للمجمعات الاستهلاكية وذلك تحت إشراف وزارة التموين.

وشهد الاجتماع ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، واللواء مدحت عبد الله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، واللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، والشركة المصرية للحوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان