إعلان

مستثمر: مشروع استخدام الفحم بمصر يعد الأكبر بعد قناة السويس الجديدة

03:30 م الثلاثاء 12 مايو 2015

الحكومة تستهدف استثمار نحو 30 مليار دولار على مدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال وليد أبو راية رئيس شركة "أرجي أس" المصرية لإنتاج الفحم، إن استخدام الفحم في توليد الطاقة يعد أكبر مشروع قومي قناة السويس الجديدة، والذي يساهم في دفع عجلة الاقتصاد برغم ما يتردد حول الضرر من استخدامه.

وكان أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال مؤتمر الفحم الأول في مصر، حضره محرر مصراوي اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تستهدف استثمار نحو 30 مليار دولار على مدار 5 سنوات في توفير الطاقة من خلال الفحم.

وأضاف ''أبو راية''، أن هناك العديد من المشاكل التي تواجه استكمال مشروع استخدام الفحم بمصر، منها الموانئ المصرية ومشاكلها في استقبال شاحنات النقل والتي تصل مدة انتظارها من 5 إلى 7 أيام مما يؤدي إلى زيادة التكلفة خاصة على العميل.

وشدد على ضرورة قيام الحكومة بحل هذه المشكلة ووجود موانئ وأرصفة جديدة، حيث أن الموانئ الحالية لاتتحمل 8 مليون طن من البضائع التي تصل من خلالها.

واقترح محاولة استخدام نهر النيل الذي يعد أفضل نهر في العالم الاستخدام الأمثل من خلال بناء منظومة نقل نهري تعمل على تخفيف الضغط على الطرق.

وأكد ''أبو راية'' أن العالم بأكمله يستخدم الفحم، مشددًا على ضرورة وجود استيراتيجية معلنة للطاقة في مصر، استعداداً لمواجهة أزمة المياه قريباً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان