إعلان

تجار: انخفاض الإقبال على الأسماك.. وأسعار الرنجة والفسيخ ترتفع

02:05 م الخميس 09 أبريل 2015

انخفاض الإقبال على الأسماك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال تجار ومستوردو أسماك إن موسم شم النسيم الحالي لم يشهد إقبالًا كبيرًا على الأسماك مقارنة بالعام الماضي بل قل الطلب على بعض الأنواع، منوهين إلى أنه في الوقت الذي شهد ارتفاع أسعار بعض الأنواع مثل الرنجة، والفسيخ والبوري، انخفضت أسعار بعض الأنواع الأخرى بخلاف المتوقع في مثل هذه الأيام من كل عام.

ومن جانبه، كشف عبده عثمان نائب رئيس شعبة تجارة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية عن ارتفاع أسعار الأسماك بشكل عام خلال الأيام الحالية بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20 بالمئة، وأن الارتفاع قد يصل إلى 30 بالمئة مع اقتراب يوم شم النسيم بسبب زيادة الإقبال خلال هذا الموسم من كل عام، بجانب قلة توافر المعروض من البضائع.

وأضاف عثمان خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن نسبة الإقبال على الشراء كما هي لم تتغير مقارنة بالعام الماضي، موضحاً أن أسعار الأسماك المحلية ثابتة كما هي، ولكن الأنواع المستوردة شهدت أغلب الارتفاعات في الأسعار.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار المستوردة يرجع إلى صعوبة الحصول على الدولار من البنوك ومشكلة تحويل الدولار للخارج بعد القرار الأخير للبنك المركزي بوضع حد أقصى لإيداع الدولار بقيمة 50 ألف دولار شهرياً، منوهاً إلى أن شحنات الاستيراد أسعارها تتعدى هذا المبلغ، مما وضع المستوردين في أزمة الحصول على الدولار.

ولفت عثمان إلى أن أشهر الأنواع التي ارتفع سعرها البوري الطازج من حيث يتراوح من 20 إلى 25 جنيهًا للكيلو، وسعر الرنجة من 20 إلى 30 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر كيلو الفسيخ من 60 إلى 70 جنيهًا.

وعلى صعيد آخر، قال فتحي عثمان مستورد وتاجر أسماك إن بعض أنواع أسعار الأسماك شهدت انخفاضًا في الأسعار في الفترة الأخيرة، وذلك على عكس المتوقع بعد الأزمة التي تعرض لها السوق من توافر الدولار.

وأشار خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إلى أن انخفاض حركة البيع والشراء في السوق السبب في انخفاض الأسعار حيث انخفض سعر الكيلو الجمبري من 100 جنيهًا إلى 90 جنيهًا، وانخفض سعر السمك الحبارة من 60 إلى 50 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر السمك الفيليه فيتنام الأحمر من 12 إلى 10 جنيه للكيلو، والفيليه الأبيض من 22 إلى 20 جنيهًا للكيلو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان