إعلان

التموين: ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والأسماك والرنجة بأسعار مخفضة

10:34 ص الأحد 05 أبريل 2015

وزير التموين خلال أجتماعه مع شركات الزيوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية من الزيوت والأرز والسكر واللحوم والدواجن والأسماك والرنجة والمسلي والدقيق وغيرها من السلع الغذائية وذلك بأسعار مخفضة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وجميع منافذ البيع التابعة للشركات القابضة الغذائية بمناسبة شم النسيم، وعيد القيامة، واقتراب شهر رمضان.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إنه سيتم تقديم عروض وتخفيضات على السلع للمواطنين، بالإضافة إلى تسيير عدد كبير من السيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية من لحوم وأسماك ودواجن وغيرها وذلك في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية ومحدودة الدخل والبيع لهم بأسعار مخفضة.

جاء ذلك عقب اجتماعين منفصلين عقدهما الوزير أحدهما مع رؤساء المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وشركات اللحوم والأسماك، والآخر مع شركات الزيوت الست وهي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم إمداد عدد من الجزارين من القطاع الخاص بكميات كبيرة من اللحوم التي تقوم وزارة التموين باستيرادها ومنها اللحوم السودانية والإثيوبية والبرازيلية وغيرها وذلك لبيعها للمواطنين بأسعار مدعمة في المناطق التي ليس بها فروع للمجمعات الاستهلاكية، وأنه سيتم البدء في عدد من المناطق بالقاهرة الكبري قبل تعميمها في كافة المحافظات.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح عدد كبير من فروع المجمعات الاستهلاكية وشركة الأسماك سواء فروع جديدة أو مطورة في عدد من المناطق للوصول إلى أكبر قدر من المواطنين وتقديم السلع بأسعار مخفضة لهم، بالإضافة إلى تعميم ماكينات بيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع بشركات القابضة الغذائية.

وأكد أنه سيتم تكثيف المعروض من زيوت الطعام في كافة محلات البقالة التموينية وضخ حوالي 3 آلاف طن يوميًا بدلًا من ألفي طن حاليًا، والعمل على تحويل محطة زيوت الطعام بالإسكندرية إلى محطة استراتيجية وشراء الزيوت الخام بكميات كبيرة عن طريق البورصات العالمية لتجنب الوسطاء لتقليل التكلفة والتنوع في شراء أنواع الزيوت لتوفيرها للقطاعين العام والخاص.

وشهد الاجتماعين اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وعدد من أعضاء الشركة القابضة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان