إعلان

وزير المالية: انخفاض مخصصات دعم الوقود 10% على الأقل مع بداية يوليو

05:03 م الخميس 30 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية، إن مصر استفادت من تراجع أسعار النفط عالميًا، ولكن مع ارتفاع نمو الاقتصاد زاد استخدام الطاقة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع فاتورة الدعم.

وأكد ''دميان''، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمقر كبار الممولين بمناسبة انتهاء موسم الإقرار الضريبي- حضره محرر مصراوي-، إن سعي الحكومة إلى التخارج من دعم الطاقة، هو في صالح المواطن، حيث سيتم توجيه الدعم الموفر إلى زيادة الإنفاق الاجتماعي من أجل العمل على تحسين معيشة المواطن.

وأوضح أن مخصصات دعم المواد البترولية في الموازنة العامة لمصر خلال العام المالي المقبل (2015-2016) ستنخفض بنسبة لن تقل عن10 بالمئة، بدعم من تراجع السعر العالمي للنفط وكذلك استفادة الحكومة من تحريك أسعار المواد البترولية خلال العام المالي الحالي، بالإضافة إلى بدء تطبيق الكروت الذكية لتوزيع المواد البترولية.

وأضاف أنه سيتم رفع الانفاق الاجتماعي خلال العام المالي المقبل (2015 - 2016) حيث تم تخصيص نحو 435 مليار جنيه للانفاق الاجتماعي شامل مرتبات العاملين في المجالات الاجتماعية والبرامج من صحة وتعليم ومعاشات ضمانية والتأمين الصحي، وبرنامج دعم المزارعين وغيره.

وبين الوزير أن صافي المخصص للإنفاق على البرامج الاجتماعية بدون مرتبات العاملين بتلك البرامج يبلغ نحو 295 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع 16 بالمئة مقارنة بالعام المالي الحالي (2014-2015).

وأكد أن ما خصصته الحكومة للإنفاق على البرامج الاجتماعية خلال العام المالي المقبل هو الأعلى منذ نحو 20 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان