إعلان

بدء الاجتماعات السنوية للجنة الأسواق الناشئة بمنظمة ''الأيوسكو'' بالقاهرة

04:58 م الإثنين 27 أبريل 2015

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بدأت اليوم الاثنين بالقاهرة الاجتماعات السنوية للجنة ''الأسواق الواعدة والناشئة '' أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الأيوسكو).

ووفقًا لبيان للهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الاثنين نشرته على موقعها الإلكتروني، افتتح الاجتماعات ديفيد رايت الأمين العام للأيوسكو، وشريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية والتي تستضيف الاجتماعات هذا العام في مصر.

وفي أول أيام تلك الفعالية المالية الهامة، بمشاركة قيادات ومسئولي الرقابة على الأسواق المالية من 40 هيئة، تم إجراء نموذج لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات المالية الممكن حدوثها، وتلاها مناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف، وكيفية تعامل مختلف هيئات الرقابة المالية معها.

وأكد أمين عام منظمة (الأيوسكو) أن كافة الجهات العالمية المعنية بالاستقرار المالي تواجه مأزقًا في تحديد ما هي المخاطر الممكن أن تواجهها أسواق المال لاسيما في ظل العولمة والتقدم الكبير في الاتصالات وتدفق الأموال بسرعة من سوق إلى أخرى.

وأوضح شريف سامي أن هذا التجمع السنوي الكبير يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية، ويبلور المعايير التي يتم تبنيها من قبل منظمة الأيوسكو مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة.

وأضاف أن الفعاليات تتضمن في يومها الأخير - بعد غد الأربعاء- مؤتمراً موسعاً يحضره إضافة إلى أعضاء الأيوسكو، خبراء وقيادات شركات الأوراق المالية في مصر وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات تحت عنوان '' تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة'' والذي يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار.

ولفت إلى أن هذا المؤتمر يتضمن ثلاثة محاور وهي المشتقات المالية من عقود مستقبلية وخيارات، وصناديق المؤشرات، وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال في مصر ومعظم الأسواق الناشئة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان