إعلان

وزير التخطيط: تقدم ملحوظ في العلاقات مع إندونيسيا في الفترة المقبلة

04:33 م الأحد 26 أبريل 2015

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن إندونيسيا قدمت خلال السنوات الماضية نماذج ناجحة في الحد من الزيادة السكانية وتطوير العشوائيات وتنمية المشروعات الصغيرة وإدارة المشروعات المملوكة للدولة، حيث أن الفترة القادمة ستشهد تقدماً ملحوظاً فى العلاقات بين البلدين.

ووفقًا لبيان لوزارة التخطيط اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، توقع الوزير عقد اجتماع للجنة المشتركة المصرية الإندونيسية قبل نهاية العام الحالي.

وعقد الوزير عدداً من الاجتماعات الهامة والمكثفة مع الوزراء الإندونيسيين المسئولين عن ملفات التخطيط والإصلاح الإداري والبيروقراطي، والكهرباء والطاقة، والشركات المملوكة للدولة، والتعاونيات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والمواصلات.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش مشاركة الوزير ضمن الوفد المرافق للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في القمة الأفروآسيوية التي أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وفي الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة مرور ستين عاماً على مؤتمر باندونج.

ولفت الوزير إلى أن هذه اللقاءات جاءت لبحث تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإندونيسيا، حيث أن هناك العديد من أوجه التشابه بين البلدين فيما يتعلق بالمشاكل والتحديات التي تواجهها كل منهما.

وأوضح أن هذه اللقاءات كانت فرصة لشرح خطط وبرامج الإصلاح التي تنتهجها مصر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية، بجانب جهودها في مجال مكافحة الإرهاب والحفاظ على استقرار المنطقة.

وأكد العربي أهمية الزيارة في تعزيز جهود التعاون متعدد الأطراف بين الدول الأفريقية والآسيوية، والتعاون بين دول الجنوب، حيث التقى الوفد المصري برئاسة رئيس مجلس الوزراء بعدد كبير من قادة وزعماء الدول الأفريقية والآسيوية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان