إعلان

مميش: "عجمان" الإماراتية تتفاوض لإنشاء منطقة حرة بمحور قناة السويس

04:45 م الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

جذبت قوانين الاستثمار المحفزة التي تقترحها الحكومة المصرية والتعديلات السريعة التي طرحت خلال مؤتمر مارس، الاستثمارات الإماراتية، وشجعت رجال الأعمال الإماراتيين على توسيع دائرة استثماراتهم داخل مصر، لتشمل منطقة قناة السويس.

وتوقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر بنحو 40 بالمئة خلال العامين المقبلين، نتيجة رغبة المستثمرين الإماراتيين تنفيذ عدة مشروعات جديدة، مشيرًا إلى أنه لمس ذلك بوضوح أثناء مشاركة دولة الإمارات بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وأكد رئيس الهيئة، أن الإمارات ثاني أكبر مستثمر في مصر بعد المملكة العربية السعودية، باستثمارات تتخطى 12 مليار دولار، وتسعى للمساهمة بقوة في المشروعات المطروحة خلال القمة الاقتصادية، خاصة في مجال اللوجستيات، منوهًا إلى أن منطقة عجمان الحرة تتفاوض مع الحكومة المصرية لإنشاء منطقة حرة بمنطقة قناة السويس، في ظل الاهتمام الكبير للاستثمار بتلك المنطقة الواعدة.

وأوضح أن الإمارات وقعت خلال شهر أكتوبر الماضي مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، لبحث الفرص الاستثمارية للمناطق الحرة بمصر والمشاريع الجديدة، وخاصة مشروع قناة السويس.

وأضاف مميش أن نتائج المؤتمر الاقتصادي ستظهر خلال عام، يتم خلاله بحث مرحلة الاتفاقيات المعنية التي تم توقيعها، ثم إقامة المشاريع، وهو ما قد يستغرق ثلاث سنوات لخلق فرص عمل جديدة واستمرار حركة الانتعاش الاقتصادي.

وقال رئيس الهيئة إن تعديل قانون الاستثمار تضمنت أحكام تسهيلات إجرائية تضمن المنافسة وجذب الاستثمار الأجنبي في المشروع القومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان