إعلان

التخطيط تكشف ملامح خطة الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي لمصر في(2015-2016)

03:07 م الجمعة 24 أبريل 2015

وزير التخطيط أشرف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت نهال المغربل المستشار الأول لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه يتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة لخطة الإصلاح الاجتماعي والاقتصادى لمصر (2015 - 2016)، مشيرة إلى أن نسبة استثمارات القطاع الخاص بها ستترواح ما بين 65 إلى 70 بالمئة.

وأوضحت المغربل - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن أهم ملامح الخطة الجديدة هى البرامج الخاصة برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي كمشروع المليون فدان، وشبكة الطرق، واستكمال أعمال بناء المليون وحدة سكانية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وكذلك استكمال أعمال الصرف الصحي والمياه، ومشروعات الكهرباء والطاقة وبدء العمل في مشروعات الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أنه وفقًا للاستحقاقات الدستورية فسوف يتم في الخطة الجديدة زيادة الاستثمارات لقطاعات التعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة، منوهة إلى أن مشروعات القطاع العام التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال المؤتمر الاقتصادي لمصر والذي عقد في شهر مارس الماضي بشرم الشيخ سيتم إدراجها بالخطة.

ولفتت إلى أن منظومة المتابعة الجديدة التي أنشاتها الوزارة حديثًا ستعمل على القضاء على توقف أعمال المشروعات من خلال معرفة مراحل إقامة المشروع والإنفاق المرتبط بكل مرحلة والمشاكل التي يواجهها وتؤدي إلى توقف العمل فيه، مشيرة إلى أنه تم استحداث لأول مرة آليات جديدة لحل المشاكل التي تواجه المشروعات المتعثرة.

وبينت أنه بدأ خلال العام الجاري العمل على جمع البيانات من مختلف الوزارات عن طريق منظومة المتابعة وإدخال البيانات إليكترونيًا بجانب جمع البيانات ورقيًا، منوهة إلى أن الوزرات وجدت صعوبة في البداية بالدخول على المنظومة ولكن وزارة التخطيط قامت بحل كافة المعوقات التي واجهتهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان