إعلان

التضامن تبحث مع إيطاليا زيادة دعم الجمعيات في إطار برنامج مبادلة الديون

05:02 م الأربعاء 01 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مع  ماوريتسيو مسارى سفير إيطاليا في القاهرة زيادة  قيمة التمويل الإيطالي للجمعيات الأهلية العاملة في مجالات التنميه الاجتماعية من خلال برنامج مبادلة الديون المصري الإيطالي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الأموال ستستخدم في تمويل 12 مشروعاً جديداً تغطي برامج الوزارة لمحاربة الفقر ومساندة الفئات الأولى بالرعاية ومنها (تكافل وكرامة)، فضلاً عن إعداد قواعد بيانات وخرائط للقرى الأكثر احتياجا.
 
وقالت غادة والي إنه تم التنسيق لاختيار الجمعيات التي ستنفذ تلك المشروعات وعددها 12 جمعية بحيث يكون نصفها مصرياً والآخر إيطاليا.

وأوضحت أنه تم تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ البرنامج في إطار الاتفاق الثالث لمبادلة الديون الموقعبين البلدين  ويتم بموجبه مبادلة 100 مليون دولار في مشروعات ستستفيد منها معظم الوزارات لإعادة ضخها في صورة خدمات تقدم للمواطنين خاصة محدودي الدخل.
 
وأكدت والي أن برنامج مبادلة الديون الخارجية أثبت نجاحه خلال الفترة الماضية حيث يساهم في تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة واستخدام مقابل الديون في مشروعات تنموية واستثمارية بالعملة المحلية

ويتمثل برنامج "مبادلة الديون" في تسديد الديون عبر اتفاق تقوم وزارة المالية  من خلالة بتسديد أقساط الدين عبر إيداع الأقساط    في حساب خاص  منشأ باسم "مبادلة الديون" ثم يعاد تقديم تلك الأقساط في شكل منح لا ترد من الدولة الدائنة لإقامة مشروعات تنموية فى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان