إعلان

وزيرة التضامن: البورصة حققت 22% عوائد لأصحاب المعاشات

02:37 م الإثنين 02 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه على الرغم من أن النسبة المستثمرة من أموال التأمينات بالبورصة المصرية أقل من 1 بالمئة، إلا أنها استطاعت تحقيق أعلى عائد لأصحاب المعاشات بنسبة تصل إلى 22 بالمئة.

وأضافت - خلال قيامها بدق جرس البورصة المصرية في إطار مشاركة البورصة في مبادرة البورصات العالمية "دق الجرس" للمساواة بين الجنسين في التنمية المستدامة، والتي وقعتها البورصة المصرية منذ نحو 6 شهور - أن احتفال مصر باليوم العالمي للمرأة يعد أمرًا جيدًا، إلا أنه من الضروري العمل على تنميتها وزيادة تمكينها في الاقتصاد لكونها نصف المجتمع، ومشاركتها ستضاعف نسبة الناتج القومي بنحو 38 بالمئة وسترفع معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضحت والي أنه في إطار اهتمام الحكومة بالمرأة المصرية، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم دعم نقدي للمرأة مشروط برنامج "تكافل وكرامة" والذي يشترط فيه التزام الأطفال بنسبة حضور في المدارس تصل إلى 80 بالمئة، وانتظام الأم في إحضار أولادها لتقديم التطعيمات اللازمة، والتأكد بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان من مدى التزام الأم بالتعليمات الصحية عن طريق الرائدات الريفيات.

ولفتت إلى أنه تم بدء البرنامج في صعيد مصر، منوهة إلى أنه سيتم خلال مؤتمر القمة الاقتصادي المزمع عقده في 13 مارس الجاري الإعلان عن برامج الحكومة في تحقيق العدالة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان