إعلان

غدًا.. الإحصاء يشارك في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة الإحصائية

02:43 م الإثنين 02 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مشاركته بوفد عالي المستوي في حضور فعاليات الدورة 46 للجنة الإحصائية بالأمم المتحدة والتي ستعقد في الفترة من غد الثلاثاء ولمدة ثلاث أيام، بحضور وفود الأجهزة الإحصائية الوطنية من كل دول العالم.

وقال الجهاز في بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن اللجنة ستتناول العديد من الموضوعات الهامة، ويتم فتح حوارات للمناقشة وإبداء الرأي من الدول لاتخاذ القرارات المناسبة التي تساعد في وضع الخطط والسياسات للأجهزة الإحصائية.

وأضاف البيان أن أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها ثورة المعلومات (البيانات الضخمة)، الأهداف الإنمائية لأهداف الألفية ما بعد 2015، إطلاق البرنامج العالمي لتعدادات السكان دورة (2020)، مناقشة المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية، إحصاءات التجارة الدولية والعولمة، إحصاءات الجريمة، الحكومة والسلامة والأمن، وغيرها من الموضوعات.

ويعتبر هذا الاجتماع فرصة لتلاقي الدول وتبادل الخبرات الفنية والتقنية ونقل التجارب، حيث يتم عقد العديد من الاجتماعات الجانبية على هامش المؤتمر لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الدول ولتحقيق أقصى استفادة من حضور المؤتمر.

وسيحضر المؤتمر المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالقضايا الإحصائية في كل المجالات السكانية والاجتماعية والاقتصادية والتطورات التكنولوجية المساندة لتلك القضايا.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان