إعلان

وزير الاستثمار: مصر تسعى لتثبيت السياسات الضريبة لـ 10 سنوات مقبلة

02:34 م الإثنين 02 مارس 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (أ ش أ):

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الحكومة المصرية تسعى لتثبيت السياسات الضريبة للسنوات العشر القادمة، مما يسهم في خلق استقرار ضريبي يساعد المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب على تحديد استراتيجاتهم الاستثمارية، معتبرًا أن كثرة التعديلات في القوانين الضريبية مضرة بمناخ الاستثمار وتأتي بآثار عكسية.

وقال سالمان، في تصريحات له على هامش مشاركته في مؤتمر (الاستثمار في مصر والشرق الأوسط - ون أون ون) الذي تنظمه المجموعة المالية هيرميس بدبي، إن هناك تحسنًا كبيرًا في معدلات الاستثمار الأجنبي، متوقعًا أن يصل إجمالي حجم الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الجاري إلى 8 مليارات دولار في ظل المشروعات الكبرى القومية التي تطرحها البورصة والقوانين التي تصدرها، سواء على صعيد قوانين الاستثمار أو الأنشطة الاستثمارية المختلفة.

وأوضح وزير الاستثمار أن الحكومة عكفت خلال الفترة الماضية على دراسة مشكلات المستثمرين الأجانب بشكل خاص والاستثمار بشكل عام من خلال لقاءات مكثفة، مما ساعدها على السعي لحلها وإزالة أية حواجز أمام تدفقات الاستثمار.

ونوه إلى أن ''الشعب المصري يكتب فصلًا جديدًا من تاريخ مصر من خلال تصويتهم على اخيتار القيادة السياسية الحالية ومنحها الثقة الكاملة، وهو ما ظهر بشكل كبير في حجم الدعم الذي قدمه الشعب لمشروع حفر قناة السويس، حيث تم جمع أكثر من 8.5 مليار دولار في أيام معدودة، فضلًا عن تقبل الشعب لإجراءات الحكومة المتعلقة بزيادة الأسعار والدعم للمساهمة في حل المشكلات الهيكلية للاقتصاد''.

وأكد حرص الحكومة على العمل في جبهات مختلفة لوضع الاقتصاد على المسار الصحيح، مشيرًا إلى أنها ستطرح بعد أيام معدودة مشروعات قومية كبرى في أكثر من 10 قطاعات أمام المستثمرين، كما تسعى لتقليل عجز الموازنة إلى 10.5 بالمئة.

وأضاف وزير الاستثمار أن الحكومة تسعى جاهدة حاليًا لحل مشكلات المواطن خاصة فيما يتعلق بالكهرباء التي يصل إنتاج مصر منها حاليًا إلى 30 ألف ميجاوات، حيث وضعت استراتيجية لإنتاج أكثر من 30 ألف ميجاوات أخرى من الكهرباء خلال السنوات العشر المقبلة من خلال بناء محطات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى 8 آلاف ميجا أخرى سيتم الحصول عليها من الطاقة المتجددة، مما سيسهم في حل جذري لمشكلة الطاقة.

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان