إعلان

''دار الهندسة'' تعلن إنتهاء مخطط تنمية قناة السويس.. وتوضح تكلفة المشروع

09:12 م السبت 14 مارس 2015

مشروع تنمية إقليم قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (رويترز) :

قال يحيى زكي رئيس تحالف دار الهندسة الفائز بمخطط مشروع تنمية إقليم قناة السويس في مصر، إن التحالف انتهى من إعداد المخطط العام للمشروع، موضحًا أن تكلفة المرافق تصل إلى 15 مليار دولار.

جاءت تصريحات زكي خلال ورشة عمل بعنوان ''قناة السويس هدية مصر للعالم'' حضرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وقال زكي ''المخطط العام تم الانتهاء منه بشكل تفصيلي ويضم بشكل كبير كافة الاستخدامات سواء مناطق صناعات ثقيلة أو صناعات متوسطة'' مضيفًا أن التكلفة الاستثمارية للمرافق ''تصل إلى حوالي 15 مليار دولار لتنفيذ المخطط في هذه المنطقة.''

وقال إن المنطقة ''تستطيع أن تقدم مليون فرصة عمل خلال الخمسة عشر سنة القادمة حتى حلول 2030.''

وقال رئيس التحالف إن المناطق ذات الأولوية جاهزة للاستثمار الفوري في مخطط تنمية قناة السويس وإن هناك ثلاثة مواقع رئيسية مخططاتها التفصيلية جاهزة هي شرق بورسعيد والقنطرة والعين السخنة.

وقال هاني سري الدين المستشار القانوني لمشروع قناة السويس خلال الورشة التي شارك فيها أيضًا مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إن القائمين على المشروع توصلوا إلى أن القانون الأمثل للمنطقة هو قانون المناطق الاقتصادية الخاصة.

كان وزير الاستثمار أشرف سالمان قال أوائل الشهر الحالي إن مشروع تنمية إقليم قناة السويس الذي يهدف لإقامة منطقة اقتصادية عالمية كبرى على امتداد القناة سيشكل ما بين 30 و35 بالمئة من الاقتصاد الجديد للبلاد.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان