إعلان

''الفاو'' تعلن مشاركتها في مؤتمر مصر الاقتصادي غدًا الجمعة

03:01 م الخميس 12 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" مشاركتها في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، الذي سيبدأ أولى فعلياته غدًا الجمعة حتى الأحد المقبل بشرم الشيخ.

وقالت ''الفاو'' عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إنها تستعد لتعزيز التعاون مع مصر في إطار جهود تطوير القطاع الزراعي في البلاد وزيادة قدراتها على الصمود لتحسين نظم للأمن الغذائي بها.

وأشارت المنظمة إلى أنها أكدت على ذلك خلال الاجتماع الثنائي الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، و جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة في نوفمبر الماضي.

وأضافت أن قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر يعتبر أحد أهم ركائز التنمية الشاملة للبلاد, وهو ما ينعكس في إلتزام الحكومة المصرية بزيادة مساحات الأراضي الزراعية من خلال استصلاح الأراضي واستخدام تقنيات الري الحديثة، ويعد مشروع المليون فدان أبرز مثال على جدية خطة تطوير هذا القطاع.

وتابعت ''أنها تؤمن بأهمية الدور الاستراتيجي لتقديم الدعم التقني والمعلومات الموثوقة والبيانات الدقيقة في تطوير قطاع الصناعات الزراعية والتي تعد واحدة من أكثر القطاعات المدرة للدخل في مصر، حيث تقدم المساعدة التقنية للحكومة المصرية في تنفيذ "مشروع المليون الفدان" في إطار دعهما لمجالات التنمية المستدامة للزراعة وإدارة المياه والنظم الغذائية المستدامة''.

ويرأس الوفد المشارك بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ عبد السلام ولد أحمد المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا للفاو ومجموعة من خبراء المنظمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان