إعلان

الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يشارك في مؤتمر مصر الاقتصادي

05:13 م الأربعاء 25 فبراير 2015

خالد نجاتي نائب رئيس الاتحاد الدولي للمشروعات الصغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد نجاتي نائب رئيس الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الاتحاد سيقدم مذكرة للحكومة بخصوص المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل منتصف مارس، مشيرًا إلى أن رئيس الاتحاد سيحضر مؤتمر مصر الاقتصادي في مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ للتأكيد على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالنسبة للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأكد خلال مؤتمر "اكسبند المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة" اليوم الأربعاء - بحضور محرر مصراوي - ضرورة الاعتماد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على تنميتها خلال المرحلة المقبلة، حيث أن بعض الاقتصادات الكبرى قائمة على هذا النوع من المشروعات منها الاقتصاد الألماني القائم في 70 بالمئة منه على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت نجاتي إلى أن هناك محفزات قوية من الحكومة خلال الفترة الحالية بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشددًا على أهمية دور معهد إعداد القادة لتغيير فكر أصحاب هذه المشروعات وتحويلهم لأصحاب شركات تعمل في السوق الرسمي.

ونوه إلى أنه لابد من التركيز في تغيير الأفكار والدورات التدريبية على شباب الخريجين، حيث أنه من الصعب تحويل فكر أصحاب هذه المشروعات المقامة من 15 أو 20 عامًا نحو أهمية التحول للاقتصاد الرسمي.

وأوضح نجاتي أن دخول مثل هذه المشروعات للبورصة لابد أن يكون من أجل التوسع وليس من أجل الحاجة، منبهًا إلى أن بورصة النيل آلية هامة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ولكن القيد بها يتوقف على مدى قابلية واستعداد صاحب الشركة للمحاسبة والمسائلة في أدق الأمور من قبل المساهمين الجدد عبر الجمعيات العمومية لهذه الشركات بعد دخولها البورصة.

وطالب الحكومة ألا تدخل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تبعية وزارة أخرى، وأن يكون البديل هو إنشاء هيئة مستقلة لهذا الغرض تكون نواة لوزارة مستقلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد ذلك.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين اليوم الأربعاء، والجمعة المقبل التحديات وفرص المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومستقبل سوق هذه المشروعات في مصر، والحلول غير التقليدية لتمويل هذه المشروعات ومنها التأجيل التمويلي، وما يسمى نشاط الـ "FATCORING"، وغيرها، بالإضافة إلى أهمية بورصة النيل في تمويل هذه المشروعات، وغيرها من الجلسات وورش العمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان